زيادة أرباح AdSense من حركة الزيارات الحالية مع هذه النصائح الإحترافية

0

في هذا الموضوع ستنعلم كيفية زيادة أرباح AdSense مع بعض النصائح الإحترافية ، فبالنسبة إلى أي مدون ، فإن Google AdSense يمثل حب المراهقين. عندما يدخل مدون جديد إلى عالم التدوين ، فغالبًا ما يحاول الإشتراك بسبب إمكانات جني الأموال.

يأتي عرض الإعلانات على المدونة باستخدام شبكات الإعلانات مثل Google AdSense في أعلى قائمة أمنيات المدون الجديدة. بالنظر إلى أنها أعلى شبكة إعلانية مدفوعة على وجه الكوكب ، فإن هذه الشبكة المميزة لا تشكل مفاجأة.

يعتقد معظم المدونون الجدد أن كسب المال من AdSense هو عملية بسيطة. الاعتقاد السائد هو أن المرء يحتاج فقط إلى إنشاء مدونة ، وزيادة عدد الزيارات ، والتقدم بطلب للحصول على حساب AdSense ، وسيبدأ تدفق الأموال على الفور. على الرغم من أن هذا صحيح إلى حد ما ، إلا أن هناك نصائح يمكن أن يستخدمها الشخص للاستفادة الكاملة من فرص جني الأموال من Google AdSense.

زيادة أرباح AdSense الخاص بك من حركة الزيارات الحالية لعدة أضعاف
زيادة أرباح AdSense الخاص بك من حركة الزيارات الحالية لعدة أضعاف

يعمل AdSense بشكل أفضل عندما يكون لديك مدونة جيدة لحركة زيارات عالية نسبيًأ (جمهور مستهدف من الدول الأجنبية) ، وإذا كنت تستخدم كلمات رئيسية ذات سعر النقرة العالية على مدونتك.

لنقم بالنظر في المدونتين التاليتين – المدونة أ والمدونة ب

المدونة “أ” هي مدونة ناجحة تجذب ملايين القراء كل شهر ، في حين أن المدونة “ب” ليست شائعة ، حيث لا يتجاوز عدد زوارها بضع مئات من الزوار كل شهر. يستخدم كلا المدونين AdSense للاستثمار في مدونتيهما.

في هذا السيناريو ، ستجني المدونة أ المزيد من المال لأنها تحصل على عدد أكبر من الزيارات ، في حين أن المدونة ب ستكسب أقل. من أجل هذا المثال ، نحن نتجاهل بعض النقاط مثل الكلمات الرئيسية لتكلفة النقرة ، ونفترض أن المدونتين في نفس النيتش.

إذا كنت تمتلك مدونة مثل المدونة أ فمع ارتفاع عدد الزيارات ، فقد لا تحتاج إلى دراسة المعلومات في هذا المنشور. ولكن إذا كانت مدونتك تشبه المدونة ب ، مع الحد الأدنى نسبيا من عدد الزيارات ، أقترح عليك الانتباه والتركيز عن كثب إلى ما أنا بصدد شرحه لأن المعلومات التي ستتبعها يمكن أن تعمل على زيادة أرباح AdSense الخاص بك من زياراتك الحالية.

نصائح عملية لزيادة أرباح AdSense بأقل جهد ممكن

لضمان نجاح هذه النصائح ، فلا تقرأ النصائح التالية فقط ، بل خذ الوقت الكافي لتوظيفها على مدونتك ، حيث قد يساعدك القليل من الجهد الإضافي في مضاعفة وزيادة أرباح AdSense الخاص بك أو حتى يمكتك جعله ثلاثة أضعاف.

عامل الرؤية

تلعب رؤية إعلاناتك دورًا رئيسيًا في عدد النقرات التي تحصل عليها على إعلاناتك. أي تخمين لماذا؟ حسنًا ، إذا لم ير الزائر الإعلان ، فلن ينقر عليه!

لذلك فإن أول ما تحتاجه هو التركيز على وضع الإعلانات في المواضع المرئية للغاية ، مثل:

  • أسفل أو فوق العنوان
  • أسفل محتوى المشاركة
  • في الجزء العلوي ، في رأس أو الشريط الجانبي

يُعد التركيز على موضع الإعلان طريقة واضحة لكسب المزيد. يمكنك أيضًا تجربة استخدام خدمات مثل Crazy Egg للتحقق من نقاط اتصال القراء. يُنشئ Crazy Egg خريطة حرارة تعرض الأماكن التي يبحث فيها القراء وينقرون عليها أكثر من غيرها.

مثل هذه الخدمات ، ومع ذلك ، لا تأتي مجانا. ولكن إذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال على هذا النوع من الخدمة ، فيمكنك تجربة Inspectlet ، وهي خدمة مماثلة مجانية لفحص أول 100 صفحة والتي قد تكون كافية لمنحك فكرةً واضحة عن المكان الذي يمكنك وضع إعلاناتك للحصول على الأداء الأمثل.

اجعل إعلاناتك كبيرة وواضحة

قبل بضعة أيام كنت أقرأ تقريراً عن الارتباط بالمحتوى عبر الإنترنت.

قرأت أن المقالات مع الصور تتلقى 39٪ من تفاعلات بشكل أكثر من تلك التي لا تحتوي على صورة. يتعلق الإحصاء في المقالة التي كنت أقرأها بـ Facebook ، ولكن هذا ينطبق أيضًا على الإعلانات.

خلال الأشهر القليلة الماضية ، توصل AdSense إلى أن أفضل نتيجة تكون مع وحدتين إعلانيتين – 300 × 600 و 970 × 90. لماذا ا؟ لأنهم يفهمون أن الإعلانات الكبيرة تحظى بمزيد من الاهتمام.

لنقم بتجربة: انظر إلى العنصرين التالين – أحدهما كبير الحجم والآخر صغير.

  1. أغمض عينيك لمدة دقيقة واحدة ، ثم أعد فتحها.
  2. عندما فتحت عينيك ، أي شيء لاحظته أولاً؟
  3. 99.999999٪ من الناس يلاحظون العنصر الأكبر أولاً.

انه سهل. اجعل إعلاناتك أكبر حجمًا ، لأنه من المرجح أن ينقر المستخدمون على إعلاناتك عندما يكون من السهل ملاحظتها.

إنسى كل خيارات الحجم الأخرى التي يمنحك إياها Adsense. الأكبر هو الأفضل. إنسى محاولة دمجها في المحتوى الخاص بك ، فقط اجعلها مرئية حتى لا يفوتها الناس. لقد أجريت اختبارات ألوان شاملة وتوصلت إلى استنتاج واحد: المزج ليس هو الحل دائمًا. طالما أن الناس يمكنهم رؤية الوحدات الإعلانية ، فسوف ينقرون عليها إذا كان الأمر يهمهم.

استخدام وحدات متعددة

لقد سمعت أن العديد من المدونين يقولون إنه لا يمكننا وضع سوى ثلاث وحدات إعلانية في AdSense في صفحة واحدة.

هذا ، يا أصدقائي ، ليس صحيحا. يمكنك وضع وحدات إعلانية غير محدودة على صفحة الويب.

يمكنك قراءة هذا بشكل صحيح – نعم وحدات إعلانية غير محدودة على صفحة ويب واحدة.

من أجل الاستفادة الكاملة من إمكانات جني الأموال من Google AdSense ، خذ الوقت الكافي للتركيز على هذه النقطة ، وضم جميع الإعلانات المناسبة إلى مدونتك وانتظر لرؤية المزيد من الأموال تتدفق إلى حسابك في AdSense. ومع ذلك ، لا أوصي بوضع أكثر من 5-8 وحدات وعليك وضعها بعناية دون التأثير على تجربة المستخدم. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك ، يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة Ezoic المجانية والأداة التي تستند إلى الذكاء الإصطناعي.

سبب آخر لهذا الأمر هو أن الوحدات الإعلانية الإضافية تزيد من تنوع الإعلانات ، وأن الزيادة في الإعلانات تزيد من احتمال قيام شخص بالنقر فوق إحدى وحدات AdSense الإعلانية المعروضة.

تذكر وضع الوحدات الإعلانية في أماكن بارزة لجعل الإعلانات تعمل من أجلك. ضعها فوق العنوان وحول منطقة المحتوى الخاصة بك. على سبيل المثال ، يمكنك وضع وحدة إعلانية في AdSense في رأس الصفحة ، ووحدة أخرى بعد المحتوى الخاص بك.

ما هو أفضل بالنسبة لي هو وضع الإعلان الأول مباشرة أسفل الفقرة الأولى ، والثاني مباشرة بعد المحتوى.

ومثال على نقص العائد هو عند وضع إعلانات AdSense في منطقة تذييل مدونتك. لا تكون ذلك الشخص.

مجموعات الألوان

تذكر أن أحد مفاتيح نجاح إعلانات AdSense هو جذب انتباه القراء.

إذا كنت تستخدم وحدة الإعلانات النصية القياسية في مدونتك ، فتذكر أنه يمكنك التحكم في مجموعات الألوان المستخدمة لعرض مثل هذه الإعلانات.

أيضًا ، إذا كنت ترغب في وضع وحدة الإعلانات النصية بين المحتوى الخاص بك ، فحاول دمجها مع نص المنشور الخاص بك.

ستؤدي هذه العوامل إلى زيادة فرص القراء في مشاهدة الإعلان والنقر عليه ، لأنك جعلته أكثر وضوحًا وقابلية للتمييز. تعد إضافة حد رفيع خارج الوحدة فكرة جيدة أيضًا ، لأنه وفقًا لسياسات AdSense ، يجب أن تكون الإعلانات مختلفة عن المحتوى.

إذا كنت لا ترغب في دمج الإعلان مع المحتوى الخاص بك ، فاجعله يبرز للناس.

على سبيل المثال ، إذا كانت خلفية مدونتك بيضاء ، فحاول استخدام لون أسود أو لون غامق آخر.

  1. خذ صفحة بيضاء فارغة مع بعض النص المكتوب عليها.
  2. ثم خذ قلم رسم بلون مختلف ، وقم بصنع مربع ذو حجم مناسب على الورق.
  3. أغمض عينيك لبضع ثوان. عندما تفتح عينيك ، ستلاحظ أولاً المربع الذي يبرز بسبب لونه ، حيث يبدو مختلفًا على الصفحة.
  4. مرة أخرى ، سيؤدي هذا إلى جذب انتباه القراء ، وبالتالي زيادة الفرص في النقر فوق الإعلان.

لكنني لاحظت أن استخدام الروابط الحمراء عبر موقعي بدلاً من اللون الأزرق كان أفضل بكثير. ربما يتعلق الأمر بالعمى الطبيعي للناس لإعلانات الارتباط الأزرق ، ولكن اللون الأحمر يتفوق على اللون الأزرق.

حاول جعل جميع الروابط على موقعك باللون الأحمر ، ثم استخدم نفس اللون الأحمر لإعلانات Adsense الخاصة بك. لا تستخدم لونًا أحمر ساطعًا ، ولكن أكثر من لون كستنائي ، لكي لا يبدو موقعك قد تم إنشاؤه في عام 1999.

استخدم DFP (DoubleClick for Publishers)

إن DoubleClick for Publishers من قِبل Google هو برنامج خادم إعلانات مجاني يسمح للمدونين ببيع الإعلانات على مدوناتهم. إذا كنت بحاجة إلى كسب بعض المال أثناء استخدام AdSense ، يمكنك الاشتراك في DFP.

  1. قم بإنشاء مساحتك الإعلانية التي تريد بيعها.
  2. عليك بيع المساحة الإعلانية للمعلنين.
  3. قم بإنشاء وإدارة حملاتك الخاصة.
  4. عرض الإعلانات والحصول على أموال.

تتمثل الطريقة التي يعمل بها هذا مع AdSense في إنشاء مساحة إعلانية على حساب DFP وإعدادها للبيع. من المفهوم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لجذب المعلنين ، وفي الوقت نفسه ، لا تريد أن تظل مساحة الإعلان خالية لأنك لن تكسب أي شيء. لذلك ، لتجنب مثل هذا الموقف ، يمكنك ربط حسابك في AdSense بحساب DFP ، ونتيجة لذلك ، ستعرض المساحات غير المستخدمة إعلانات AdSense حتى يقوم شخص ما بشرائها.

يمكن أن يساعدك ذلك على كسب المزيد ، حيث أن فالتر الإعلانات من Google لا يعرض سوى الإعلانات ذات الدفع الأعلى على موقع الويب. لذلك إذا كان أحد المعلنين يدفع أقل مقابل AdSense ، لكن معلنًا آخر يدفع أكثر على DFP ، سيتم منح الأفضلية للأخير وسوف تكسب أكثر.

إذا كان DFP يبدو مربكًا لك ، فاستخدم Ezoic:

Ezoic هو أداة فنية تعتمد على الذكاء الإصطناعي متاحة مجانًا لجميع الناشرين مع أكثر من 20000 صفحة مشاهدة شهريًا. أتساءل غالبًا لماذا لا يعرف الكثير من ناشري AdSense عن هذه الأداة التي يمكن أن تزيد العائد بسهولة بنسبة 30-50٪. تقوم هذه الأداة تلقائيًا باختبار موضع الإعلان ، واختبار حجم الإعلان وغير ذلك من الحلول لضمان حصولك على أقصى حد ممكن من خلال AdSense. أفضل جزء هو أنه يوفر للمستخدمين تجربة ممتازة.

التقدم بطلب للحصول على حساب Ezoic

استخدام الوحدات الإعلانات المنزلقة

أعلنت جوجل في سياساتها بأن هذا غير مسموح به. ومع ذلك ، كنت أستخدمه منذ سنوات وحتى نجح الأمر بعد إجراء مراجعة يدوية على موقعي. استخدام هذا على مسؤوليتك الخاصة. قد تكون كل حالة على حدة. إذا رأوا أنك تستخدمه لمعالجة النقرات ، فأنت تعرض حسابك للخطر.

هل زرت أحد مواقع الويب وشاهدت الإعلان يتبعك وأنت تنتقل إلى أسفل الصفحة؟ أدى تطبيق ذلك في مواقع الويب الخاصة بي إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) وRPM بشكل عام.

حتى إذا حصلت على إذن لاستخدامه ، فهو ضد السياسة فقط إذا كانت الإعلانات تحوم فوق المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك وحدة إعلانية أعلى عنوان الموضوع الخاص بك وغطت المحتوى الخاص بك أثناء التمرير لأسفل ، فسيكون ذلك مخالفًا للقواعد.

إذا قمت بعمل الإعلان في الشريط الجانبي ، وبعيدًا عن أي محتوى على الموقع ، يُسمح لك باستخدام هذه الميزة.

لهذا ، أود أن أقترح استخدام الإضافة Q2W3 ، وهي مجانية لمستخدمي WordPress. ما عليك سوى تنشيط المكوّن الإضافي ، وسترى خيارًا في الأدوات المصغّرة لجعلها منولقة.

إعلانات الشريط الجانبي لا تعمل بشكل جيد لـ Adsense. ولكن مع هذه الإضافة للتمرير ، قمت بتحسين نسبة النقر إلى الظهور في الشريط الجانبي بنسبة تزيد عن 150٪.

أفضل وحدة إعلانية لهذا؟ إعلانات عملاقة 300 × 600.

اجعل إعلاناتك مستجيبة

واجهة الموقع الإلكتروني المستجيبة هي الشائعة في الوقت الحاضر حيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت من خلال هواتفهم والأجهزة اللوحية. المشكلة هي أنه إذا كان عرض الشاشة أقل من الوحدة الإعلانية ، فلن يتم عرض الإعلان. لذلك إذا وضعت وحدة إعلانية بحجم 728 × 90 ، فلن يتم عرض هذه الوحدة على شاشات بعرض أقل من 728 بكسل.

لزيادة إيرادات إعلانك ، يمكنك تجربة إستخدام الإعلانات المستجيبة في AdSense فهي سريعة الاستجابة. من الناحية النظرية ، سيتيح لك ذلك كسب المزيد من المال ، حيث سيتمكن الأشخاص الذين يزورون مدونتك عبر هواتفهم المحمولة أو الأجهزة اللوحية من رؤية إعلاناتك. 

تدوير إعلاناتك وتجربتك:

يعد العمى عن الإعلان أحد أكثر الأسباب شيوعًا للإعلانات ذات الأداء المنخفض ، وهذا هو السبب في أننا نوصي باستخدام الوحدات الإعلانية أعلى الصفحة وتدوير إعلاناتك. عندما نستخدم مصطلح “تدوير” ، فإننا نعني استخدام مزيج من الإعلانات النصية والمصورة ، وتناوبها مع الإعلانات التابعة وإعلانات AdSense الأخرى.

وهذا أيضًا هو السبب في أني أنصحك بتعديل موضع إعلانك بانتظام. عندما يرى القراء أي شيء جديد ، فمن المرجح أن يلاحظوه ومن ثم ، سيكون أكثر عرضة للنقر وبالتالي زيادة أرباح AdSense .

يمكنك أيضًا محاولة دمج النصائح القليلة الأولى التي أشرت إليها أعلاه ، وجذب انتباه القارئ نحو إعلاناتك للحصول على المزيد من النقرات.

بالنسبة إلى مدونات WordPress ، لدينا قالب AdSense CTR الذي يعد مثالي لموقع ويب تم تصميمه لكسب المال من AdSense (على سبيل المثال ، موقع متخصص) ، أو يمكنك استخدام الإضافة WP Advanced ads WordPress لتدوير إعلاناتك ، وتشغيل إعلانات مختلفة لكل عرض للصفحة.

أخيرًا وليس آخرًا ، تأكد من تقديم محتوى عالي الجودة لقرائك. من الأفضل عدم التركيز بشكل مباشر على زيادة أرباح AdSense ، ولكن العمل على الحصول على المزيد من الزيارات. في نهاية اليوم ، فإن حركة الزيارات هي ما سيجلب لك الدخل الذي تبحث عنه وبالتالي زيادة أرباح AdSense .

إذا وجدت أن المعلومات الواردة في هذا المنشور مفيدة ، فيرجى مشاركتها مع أصدقائك وزملائك على Facebook و Twitter و Whatsapp.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد