ما هو التسويق بالعمولة وكيف يعمل وكيفية تحقيق أقصى ربح

0

التسويق التابعة أو التسويق بالعمولة هو الطريقة الأكثر ربحية لكسب المال عبر الإنترنت. تريد أن تفهم ما هو التسويق بالعمولة؟ استمر في القراءة لتتعلم كل شيء عن طريقة تحقيق الدخل السلبي الشائع هذا.

سنعرض جميع المواضيع والخطوات اللازمة للبدء من الصفر حتى تحقيق أقصى قدر من الأرباح مع جميع الأدوات والحيل التي تساعدك على ذلك من خلال المقالات في أسفل هذه المقالة.

تعرفت على التسويق التابعة في عام 2010 وخلال بضعة أشهر ، بدأت أحصل على دخل لائق منه. إلى العودة إلى تلك الأيام ، فقد كان مفهومًا جديدًا تمامًا ، حيث بدأت في نشر تقرير للدخل الشهري الذي حققته لإلهام وتحفيز المستخدمين مثلك لمعرفة المزيد عن التسويق بالعمولة.

في السنوات الثمانية الماضية ، ألهمت مواقعي ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم لمساعدتهم على كسب دخل سلبي من خلال التسويق بالعمولة. لم يكن من الممكن لو لم أغادر وظيفة الاتصال لمتابعة شغفي. عندما أفكر في هذا ، أجد أنه من المذهل كيف تكشفت حياتي عندما أخذت شجاعة بدء شيء خاص بي.

مع هذا الدليل التقصيلي والكامل عن التسويق بالعمولة ، أريد أن أقدم لكم جميع التفاصيل حول:

  1. أساسيات التسويق بالعمولة
  2. كيف يعمل التسويق بالعمولة
  3. كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة
  4. المصطلحات المستعملة قي التسويق بالعمولة

هذا دليل go-to الخاص بك ويجب عليك وضع إشارة مرجعية على هذا الدليل جنبًا إلى جنب مع جميع المقالات المرتبطة لإتقان فن التسويق بالعمولة. إذا كنت شخصًا يحب قراءة كل شيء بتنسيق الكتاب ، فيمكنك متابعتنا لأننا سنقوم بنشر كتب شرح جميع طرق العمل من الإنترنت.

حسنا ، لنبدأ.

ما هو التسويق بالعمولة وكيف يعمل؟

التسويق بالعمولة هو أحد أقدم أشكال التسويق الرقمي حيث تقوم بإحالة شخص ما إلى أي منتج عبر الإنترنت وعندما يقوم هذا الشخص بشراء المنتج بناءً على توصيتك ، تتلقى عمولة مقابل ذلك وعادة ما تكون نسبةً محددةً مسبقًا.

تتراوح هذه العمولة من 1 دولار إلى 10000 دولار حسب المنتج الذي تروج له.

هنا هو كيف يعمل التسويق بالعمولة في 4 خطوات بسيطة:

  1. يمكنك الانضمام إلى أي برنامج تابعة (فيما يلي قائمة للبدء)
  2. اخترت منتجًا للترقية (ستحصل على رابط فرعي فريد)
  3. يمكنك مشاركة الرابط عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونة أو مقاطع فيديو YouTube أو إعلانات Facebook أو أي شكل آخر
  4. عندما يقوم شخص ما بعملية شراء ، فإنك تكسب عمولة وفقًا لذلك.

سوف يساعدك الرسم التوضيحي أدناه في فهم دورة حياة التسويق بالعمولة:

بكلمات بسيطة:

عادةً ما تقدم العديد من الشركات عبر الإنترنت التي تبيع منتجات مثل الأحذية أو مواقع استضافة الويب أو بعض الخدمات الأخرى برنامجًا تابعًا لها.

يمكنك ببساطة الاشتراك في البرنامج والحصول على رابط التتبع الفريد الخاص بك. الآن ، كلما قمت بالكتابة عن منتجاتها ، يمكنك ببساطة استخدام الرابط التابع الخاص بالتتبع للتوصية بموقع الشركة. إذا اشترى القراء / مختلف حركة الزيارات أي شيء من خلال النقر على الرابط التابع الخاص بك ، فستحصل على عمولة.

انظر أيضا:

أفضل برامج التسويق بالعمولة للمدونات التي تهتم بالسفر.

أقضل شبكات التسويق بالعمولة لإيجاد البرامج التابعة.

كيفية بدء التسويق بالعمولة للمبتدئين:

يمكنك البدء في التسويق بالعمولة بعدة طرق.

إليك بعض منها يمكنك الاختيار من بينها:

قم بإنشاء مدونة واستخدمها للترويج لمنتج ما

شراء الزيارات من Facebook ونقلها إلى الصفحات المقصودة.

إنشاء قناة على YouTube ونشر المنتجات

فيما يلي خطوات للبدء في التسويق بالعمولة عبر مدونتك:

إنشاء مدونة

حدد الصناعة المربحة ثم اختر نيتشًا لمدونتك

اختر المنتجات التابعة التي يمكنك الترويج لها

إنشاء محتوى حول هذه المنتجات

دفع حركة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك / التابعة.

استخدام خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني للحصول على البريد الإلكتروني للزائرين

إنشاء مجموعات للبريد إلكتروني لأتمتة العملية (سنناقش هذا بالتفصيل قريبًا)

ركز على زيادة حركة الزيارات وعليك تكرار العملية.

السبب في أن التدوين هو أحد أكثر الطرق فاعلية للبدء في التسويق بالعمولة لأنه يتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ويمكنك تعلم كل شيء من حوله في أي وقت من الأوقات. من هنا فصاعدًا ، ما يهم حقًا هو مقدار التفاني والوقت والعمل الذكي الذي تنفذه لتنمية نشاط شركتك التابعة.

نقاط مهمة عليك اتباعها قبل بدء علمية الربح من التسويق بالعمولة 

1) التسويق بالعمولة ليس فقط لسلعة او منتج او خدمات او عرض معين ولكن هو كل شئ تحتاجه للسوق ويندرج تحت مفهوم العرض وايضا الطلب ويشمل كل شيء  في عملية البحث عن العميل ثم إتمام الأمر بإكتمال عملية البيع .

2) التسويق بالعمولة لا يختص فقط بالعروض او الخدمات المقدمة من شركات التسويق CPA أو CPI .

3) العمولة للتسويق ليس عنصرا ثابتا وإنما هو متغير طبعا حسب قيمة المنتج وكذلك لا يشترط أن يكون الدفع نقدا

من المكن أن يكون الدفع بالمقابل عبارة عن مجموعة من السلع تقوم بتسويقها لحسابك الشخصي ويتم هذا بناءاً علي الاتفاق بينك وبين مقدم السلع او الخدمات .

مصطلحات التسويق بالعمولة:

فيما يلي بعض المصطلحات الشائعة المرتبطة بالتسويق التابعة:

الشركات التابعة: الناشرين مثلك ومثلي الذين يستخدمون روابط البرنامج التابعة للترويج للمبيعات.

السوق التابعة: يوجد العديد من الأسواق مثل Shareasale و CJ و Clickbank. هذه تعمل كقواعد بيانات مركزية للبرامج التابعة في مجالات مختلفة.

Affiliate Programs: البرامج التي تستخدمها الشركات لإنشاء برنامج تابع لمنتجها. مثال: FirstPromoter.

الرابط التابع: رابط تتبع خاص يقدمه برنامج التابع الخاص بك لتتبع تقدم عرض الترويج الخاص بك.

المعرف التابع: مشابه لرابط التابع ، لكن العديد من البرامج التابعة تقدم معرِّفًا فريدًا يمكنك إضافته إلى أي صفحة من موقع المنتج.

طريقة الدفع: تقدم البرامج التابعة المختلفة طرقًا مختلفة للدفع. مثال: صك شيك، حوالة مصرفية ، PayPal ، وغيرها.

Affiliate Manager / OPM: قامت العديد من الشركات بتخصيص مديرين تابعين لمساعدة الناشرين على كسب المزيد من خلال منحهم نصائح للتحسين.

نسبة العمولة / المبلغ: المبلغ أو النسبة المئوية التي ستتلقاها من دخل الشركات التابعة من كل عملية بيع.

طبقة التسويق بالعمولة: وسيلة رائعة لكسب المال من برنامج تابعة. مع هذه الطريقة ، تنصح الآخرين بالانضمام إلى البرامج التابعة ، وتتلقى عمولة عندما تقوم إحدى الشركات التابعة الفرعية بعملية بيع (على غرار الامتيازات أو التسويق متعدد المستويات). يُعرف هذا الدخل أيضًا باسم العمولة التابعة.

صفحات الهبوط: هي عبارة عن مبيعات منتج أو صفحة تجريبية فريدة تُستخدم لغرض زيادة المبيعات. تحتوي معظم البرامج التي ستقوم بالترويج لها على العديد من صفحات الهبوط، ويمكنك تشغيل اختبار A / B لمعرفة الصفحات التي يمكن إستخدامها بشكل أفضل لك.

دخل / حساب شركة تابعة مخصصة: على عكس حساب شركة تابعة عامة ، تقدم العديد من الشركات دخل شركة تابعة مخصصًا للأشخاص الذين يحققون أكبر نسبة مبيعات لهم.

Link clocking: معظم روابط التتبع (أكواد) هي روابط ليست جميلة في شكلها و من المحتمل جدا ان يقوم الزائر بالخروج من الصفحة و حتى عدم النقر على الرابط أصلا، لاعتقاده بأن هذا الرابط غير أمن او أي شيء من هذا القبيل.

لكن باستخدام تقنية اختصار الروابط و غيرها كإضافات ووردبريس، يمكنك تحويل هذه الروابط البشعة، إلى روابط جميلة يمكن قراءتها وفهمها من قبل الزوار.

الكوبونات المخصصة: تسمح العديد من البرامج للشركات التابعة بإنشاء كوبونات مخصصة تستخدم أيضًا لتتبع المبيعات. كوبونات خصم مخصصة تساعدك على زيادة المبيعات التابعة أيضًا.

بالنسبة للشركات التي تقدم برنامجًا تابعًا ، تعد هذه واحدة من أفضل الطرق للحصول على عروض ترويجية مجانية ، وبالتالي توفير كبير في الإعلانات.

على سبيل المثال ، عندما ترى قسائم أو روابط خصم ، تكون هذه في معظم الأحيان روابط تابعة ، وعند إجراء عملية شراء ، يكسب أصحاب المواقع الأموال.

كل برنامج تابع له مجموعة TOS.

على سبيل المثال ، حالة الدفع ، سياسة ملفات تعريف الارتباط ، وهلم جرا.

اسمحوا لي أن أشرح سياسة ملفات تعريف الارتباط باعتبارها موضوعًا متوسط ​​المستوى ، لكن سأعطيك فكرة عن إمكانيات التسويق بالعمولة.

تقدم الكثير من البرامج التابعة المنتج مع فترة لملف تعريف الارتباط مدتها 30-150 يومًا ، مما يعني أنه إذا نقر الزائر على الرابط التابع الخاص بك ليحصل على منتج تابع ، ولكنه لم يقم بعملية شراء أي شيء على الفور ، لكنه أعاد زيارة الموقع في 30 يومًا القادمة -150 يوما ، سوف تكسب عمولة لذلك.

التسويق بالعمولة: أسئلة وأجوبة

في هذه المرحلة ، يجب أن يكون لديك فهم أساسي لما هو عليه التسويق بالعمولة وكيف يعمل.

الآن ، اسمحوا لي أن أجيب على بعض الأسئلة الشائعة التي طرحها مشرفو المواقع والمسوقون حول التسويق بالعمولة:

  1. كم من المال يمكنك أن تحصل عليه كمسوق بالعمولة؟

“لا أحد يعرف”.

هناك مسوقون بالعمولة الذين يكسبون من الملايين من الدولارات شهريا عن طريق التسويق التابعة لها. أنا شخصيا حصلت على أكثر من 30000 دولار في الشهر من التسويق بالعمولة. 

المفتاح هنا هو كيف تقترب من العملية برمتها. هل تستخدم مدونة أو تستخدم PPC لتسويق المنتجات التابعة. الشيء الذي كنت أستخدمه خلال السنوات العشر الماضية ، هو عبر المدونات. كان هذا هو الأكثر فعالية حتى الآن.

2. هل من المهم أن يكون لديك مدونة للترويج لمنتج؟

ليس بالضرورة ، ولكن المدونة هي في الحقيقة أفضل أداة ترويجية. مع ذلك ، يمكنك دائمًا استخدام طرق مثل PPC أو الإعلان للترويج لمنتج ما. هذا يعتبر وسيلة أخرى وشعبية لجعلك تتحسن في التسويق بالعمولة. بالنسبة لي ، فإن أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من فرص التسويق بالعمولة هي إنشاء مدونة.

3. كم يكلف الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة؟

لا توجد رسوم مقابل الانضمام إلى أحد البرامج التابعة ، ومع ذلك ، فإن التكلفة الإجمالية تعتمد على طريقة الترويج التي تستخدمها. على سبيل المثال ، لا تكلف عملية نشر مدونة ما عشرة سنتات ، ولكن التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر منصات التواصل الإجتماعية والإعلانات يأتي مع علامات أسعار مختلفة.

4. ما هي المؤهلات التي أحتاجها لكي أصبح مسوقًا تابعًا؟

لا يوجد مؤهل حرفيًا لكي تصبح مسوقًا تابعًا ، على الرغم من وجود مهارات جيدة في كتابة النصوص ومهارات التسويق ستكون ميزة إضافية.

5. هل التسويق بالعمولة له أضرار أو غير قانوني؟

لا ، إنه ليس ضارًا أو غير قانوني ، حيث أنك ستستخدم ببساطة الرابط التابع المقدم لك بدلاً من الارتباط المباشر للارتباط بأي موقع.

6. كيف يمكنني العثور على رابط تابع لأي منتج؟

بطبيعة الحال ، لا تقدم جميع الشركات برنامجًا تابعًا ، ولكن بالنسبة للشركات التي تقدم برامج تابعة ، يمكنك التحقق من موقع الويب الخاص بها للحصول على معلومات ذات صلة. عند البحث ، تأكد من مراجعة صفحة الأسئلة الشائعة للشركة إذا كان لديهم صفحة.

هناك طريقة أخرى للعثور على هذه المعلومات وهي إجراء بحث بسيط على Google. على سبيل المثال ، يمكن للمرء وضع العبارة التالية في بحث Google: “(اسم المنتج) + Affiliate Program”. (استبدل “اسم المنتج” باسم المنتج الذي تروج له.) يوجد إضافة مميزة على Google Chrome تسمى Affilitizer وهي ما تجعل هذه العملية سهلة.

يجب أن ينقلك هذا إلى صفحة مقصودة. تستخدم العديد من الشركات سوقًا تابعًا مثل ShareASale أو CJ أو Clickbank. وتكون هذه مجانية للاستخدام ويمكنك إنشاء حساب مجاني.

7. كيف يمكنني العثور على منتجات جديدة للترويج لها؟

الأسواق التابعة مثل تلك المذكورة أعلاه هي أفضل الأماكن لبدء البحث عن برامج التسويق بالعمولة. يمكنك تصفح منتجات نيتشك الخاص ومشاهدة أفضل البرامج التابعة أداءً.

كيفية اختيار المنتج التابع المناسب للترقية.

بدلاً من ذلك ، يمكنك مراقبة المدونات الموجودة في نيتشك ومعرفة المنتجات التي يروجون لها والطرق التي يستخدمونها.

التسويق بالعمولة و AdSense: هل يمكننا استخدام كليهما؟

نعم ، يمكنك استخدام كليهما لأن التسويق بالعمولة لا ينتهك أي بنود AdSense TOS. في الواقع ، بالنسبة لي ، يعمل التسويق بالعمولة بشكل أفضل من Adsense ، وهذا هو أحد الأسباب وراء ظهور عدد أقل من إعلانات AdSense هنا في Get Earn.

كيف يمكنني البدء في التسويق بالعمولة؟

هنا في Get Earn ، غطيت أنا والعديد من المؤلفين بعضًا من أفضل الأدلة لمساعدتك على فهم متعمق حول البدء وبعض المزايا والعيوب.

في القسم التالي من دليل التسويق بالعمولة ، ستتعلم كل شيء عن Affiliate Marketing.

دليل المبتدئين إلى Affiliate Marketing

لقد حاولت إضافة أكبر قدر ممكن من المعلومات والعديد من النصائح والحيل في Affiliate Marketing والتي يمكن للمستخدمين تنفيذها لزيادة إيراداتهم بشكل كبير.

شيء واحد أود أن أقول: سأستمر في تحديث دليل Affiliate Marketing هذا بالعديد من النصائح والمشاركات المفيدة فور ظهورها.

آمل أن يساعدك دليل المبتدئين هذا للتسويق بالعمولة في البدء. إذا كان لديك أي أسئلة إضافية ، فلا تتردد في أن تسألني في قسم التعليقات أدناه.

تأكد من الانضمام إلى نشرة البريد الإلكتروني الخاصة بي للحصول على المزيد من النصائح والتحديثات المشابهة.
إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، فقم بمشاركتها مع أصدقائك!

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد