الدليل النهائي لـ دروبشيبينغ: جميع الخطوات لتحقيق أقصى ربح

0

إذا كنت مهتمًا ببدء أعمالك التجارية عبر الإنترنت ، فربما تكون قد سمعت بمصطلح ” دروبشيبينغ “. ولكن ماذا يعني حقا؟ ماذا يُقصد به؟ لماذا نسمع عنها أكثر كل عام؟ والأهم من ذلك ، كيف يمكن أن تساعدك هذه التقنية على تنمية عملك؟

سنعرض جميع المواضيع والخطوات اللازمة للبدء من الصفر حتى تحقيق أقصى قدر من الأرباح مع جميع الأدوات والحيل التي تساعدك على ذلك من خلال المقالات في أسفل هذه المقالة.

بالنسبة لشخص جديد على عالم الأعمال التجارية عبر الإنترنت ويتطلع إلى اقتحام مشهد التجارة الإلكترونية ، قد تبدو عملية دروبشيبينغ مخيفة بعض الشيء لأنه قد يكون من الصعب العثور على مصدر موثوق يخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته.

إلى هنا – الدليل النهائي للدروبشيبينغ. إنه يغطي كل شيء مما يعنيه المصطلح بشكل أساسي ، وكيف يعمل نموذج العمل المعين هذا ، وإذا كان الأمر كذلك بالنسبة لك ، فيمكنك العثور على المنتج والمورد المناسبين لإدارة أعمال تجارة إلكترونية ناجحة ومزدهرة. لذلك دعونا الغوص في ذلك!

سيجيب هذا الدليل على كل هذه الأسئلة وأكثر من ذلك ، بما في ذلك:

  1. ما هو Dropshipping؟
  2. ما هي فوائد دروبشيبينغ؟
  3. كيف يمكنني العثور على المورد المناسب؟
  4. كيف يمكنني اختيار أفضل مورد لعملي؟

لمعرفة المزيد ، اقرأ ما يلي!

فهم الدروبشيبينغ

ما هو دروبشيبينغ؟

Dropshipping هو نوع من نماذج الأعمال التي تمكن الشركة من العمل دون الحاجة إلى الحفاظ على المخزون ، أو امتلاك مستودع لتخزين منتجاتها ، ودون حتى الاضطرار إلى شحن منتجاتها إلى عملائها بنفسها. حيث يتم ذلك من خلال تاجر التجزئة الذي يتعاون مع مورد دروبشيب الذي يقوم بتصنيع و / أو تخزين المنتجات ، وتغليف المنتجات ، وشحنها مباشرة إلى العميل، نيابة عن بائع التجزئة.

بعبارات أبسط ، هذه هي الطريقة التي يعمل بها دروبشيبينغ:

  1. يضع العميل طلبًا لأحد المنتجات في متجر التجزئة على الإنترنت.
  2. يقوم بائع التجزئة تلقائيًا أو يدويًا بإعادة توجيه الطلب وتفاصيل العميل إلى مورد دروبشيب.
  3. يحزم مورد الدروبشيب ويشحن الطلب مباشرة إلى العميل باسم بائع التجزئة.

يعد هذا النوع من نماذج الأعمال ذات الجذابية للغاية لأنه يلغي الحاجة إلى امتلاك صاحب المتجر لموقع عمل فعلي مثل مساحة المكتب أو المستودع – بدلاً من ذلك ، كل ما يحتاج إليه هو كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت.

ملاحظة: تستخدم العديد من الشركات التي تمتلك مساحات مادية (مكاتب أو مستودعات) خاصة بها أيضًا drop shipping  لبعض سلعها حيث إنها تساعد في توفير الموارد ومساحة للمنتجات الأخرى.

باختصار ، الدروبشيبينغ هو فعلاً عبارة عن بيع منتج ما على موقع الويب الخاص بك دون التعامل مع مشاكل الشحن. ومن المزايا الرئيسية الأخرى لدروبشيبينغ أنك لا تدفع لبائع المنتج أي المورد حتى يدفع العميل ثمنه ، مما يجعل دروبشيبينغ خيارًا جذابًا للأشخاص الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير على المخزون الأولي أو الذين لا يريدون المخاطرة بالشراء المنتجات التي لن تباع. يسمح هذا الحاجز المنخفض دخول للمبتدئين والمحترفين على حد سواء من خلال اختيار نيتش مناسب وإدارة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بهم القائم على الدروبشيبينغ.

هل هذا يعني أن نموذج الدروبشيبينغ هو المناسب لك؟ تختلف الإجابة حسب أهدافك وأين تكمن مهاراتك. للبدء ، دعونا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات دروبشيبينغ.

إيجابيات الدروبشيبينغ

كنموذج أعمال ، لدى Dropshipping العديد من الجوانب المختلفة التي تثبت فائدته ، مثل:

  1. من السهل الإعداد: لا يتطلب الأمر إعداد قرية بأكملها نظرًا لأن ذلك يتضمن 3 خطوات فقط – ابحث عن المورد ، وقم بإعداد موقع الويب الخاص بك وابدأ في بيع البضائع! بالنسبة لشخص جديد في صناعة التجارة الإلكترونية ، من السهل نسبياً فهم وتطبيق نموذج العمل هذا.
  2. لا تقابل تكلفة إعداد نشاطك التجاري عبر الإنترنت باستخدام نموذج دروبشيب أي شيء: في نماذج الأعمال التقليدية ، ترتبط غالبية التكاليف بإعداد وتشغيل عمليات البيع بالتجزئة ، أي شراء المخزون. بما أن دروبشيبينغ يلغي هذه الخطوة ، وبالتالي تكلفة ذلك ، كل ما عليك دفعه هو التكاليف المرتبطة بتشغيل موقع الويب الخاص بك (الاستضافة ، المظهر ، الإضافات ، إلخ).
  3. لا داعي للقلق بشأن التكاليف العامة الباهظة: كما ذكرنا سابقًا ، لا يتعين على صاحب العمل شراء المخزون وبالتالي تكاليف استئجار أو شراء مستودع / مكتب والتكاليف الأخرى الأصغر حجماً ولكنها كبيرة فيما يتعلق بذلك (فواتير الكهرباء / الهاتف  ، والقرطاسية ، وما إلى ذلك). إن التكاليف الثابتة لإدارة الموقع الإلكتروني هي كل ما يجب على صاحب العمل القلق بشأنه.
  4. خطر الدروبشيبينغ كنموذج أعمال أقل بشكل كبير: إذا لم تبيع الشركة المنتجات ، فلا تزال لم تفقد شيئًا ، لذلك لا يوجد ضغط يذكر بشأن الاضطرار إلى بيع مخزونك.
  5. يمكن إدارة النشاط التجاري من أي مكان وبالتالي فإن صاحب العمل مستقل عن الموقع: لا مكتب ولا مستودع ولا موظف ولا متاعب. القليل من الالتزام أو عدم الالتزام بمساحة مادية يعني أنك يمكن أن تجلس على الشاطئ ، وتحتسي القهوة  بينما لا تزال تجني الأرباح. كل ما تحتاجه هو الكمبيوتر المحمول والإنترنت.
  6. هناك الكثير من التنوع عندما يتعلق الأمر بالمنتجات التي ترغب في بيعها: يوجد مورد لأي شيء تريد بيعه تقريبًا! يمكنك الاعتماد على منتج واحد رائع أو بيع العديد من المنتجات مرة واحدة أو مزجها. الامر يرجع لك. عليك العثور على النيتش الخاص بك ، ولا بد أن يكون هناك مورد يلبي ذلك.
  7. مزيد من الوقت والموارد لتوسيع نطاق عملك: في نماذج أعمال التجزئة التقليدية ، إذا كنت تريد المزيد من الأرباح ، فعليك القيام بمزيد من العمل واستثمار الكثير من مواردك. مع دروبشيبينغ كل ما عليك القيام به هو إرسال المزيد من الطلبات إلى مورد دروبشيب الخاص بك ، ثم السماح له بالتعامل مع كل شيء آخر بينما تكسب الربح ويترك لك المزيد من الوقت لتطوير خطط عملك ومقياسك!
  8. انخفاض الخسائر بالنسبة للبضائع التالفة: نظرًا لأن الشحنة تنتقل مباشرة من المورد إلى العميل ، فهناك خطوات شحن أقل معنية تقلل بشكل كبير من مخاطر العناصر التالفة أثناء الانتقال من مكان مادي إلى آخر.

سلبيات الدروبشيبينغ

تماما مثل كل شيء في الحياة ، هناك بعض العيوب التي تأتي جنبا إلى جنب مع العديد من مزايا دروبشيبينغ. فيما يلي بعض السلبيات لنموذج أعمال الدروبشيب:

  1. هوامش ربح أقل قليلاً مقارنةً بمصادر من تاجر جملة أو مُصنِّع: بناءً على نيتشك أو موقعك أو متطلباتك ، سوف يفرض عليك الموردون والبائعون أسعارًا أعلى لمنتجات دروبشيبينغ ، والتي تأكل في هوامش الربح الخاصة بك.
  2. المسؤولية الكاملة عندما يحدث خطأ ما ، حتى عندما يكون ذلك خطأ المورد: نظرًا لأن العميل يقوم بشراء المنتج من موقع ويب البائع بالتجزئة ، إذا كان المورد يفسد شيئًا ما ، فإن هذا لا يزال خطأ البائع لأن العلامة التجارية هي وجه عملية البيع بالتجزئة. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل من المهم للغاية اختيار المورد المناسب.
  3. تتمتع العلامة التجارية بمستوى تحكم أقل بشكل ملحوظ: غالبًا ما يرتبط رضا العملاء بالتفاصيل – التغليف الشخصي والعلامة التجارية للمنتجات المشحونة والشحن المجاني والملاحظات المصاحبة للطلب – إنها دائمًا الأشياء الأصغر التي يتم حسابها دائمًا. لسوء الحظ ، نادراً ما يتيح نموذج Dropshipping لتجار التجزئة فرصة التحكم في كيفية تقديم علامتهم التجارية أثناء عملية التسليم والوفاء حيث أن المورد هو الذي يشحن المنتجات. ومع ذلك ، فهناك بعض الموردين الذين قد يكونون على استعداد للذهاب إلى هذا الميل الإضافي – يجب تقديم المشورة لك ، وقد يكلفك ذلك.
  4. قد تنشأ بعض المشكلات بسبب تعقيدات الشحن: قد يبدو بيع منتجات متعددة طريقة جيدة لزيادة المبيعات وتحقيق ربح كبير ، ولكن هذا قد يكون في الواقع غير بديهي إذا كان لدى بائع التجزئة العديد من الموردين لهذه المنتجات. سوف يقوم الموردون المختلفون بفرض تكاليف شحن مختلفة بناءً على عوامل مثل الموقع ونوع المنتجات ، إلخ. إذا طلب أحد العملاء العديد من المنتجات التي يتم شحنها من موردين مختلفين ، فسيتعين على بائع التجزئة العمل ودفع تكاليف الشحن بشكل منفصل. قد يؤثر نقل تكاليف الشحن المختلفة على العميل سلبًا على معدلات التحويل ، وبالتالي ، بدوره ، يؤثر على هوامش الربح.
  5. مستوى التنافس مرتفع نسبيًا: جاذبية وشعبية نموذج أعمال دروبشيبينغ يعني المزيد والمزيد من تجار التجزئة في كل شريحة ونيتش. ما لم تتقاعد.

العثور على منتجات دروبشيبينغ المثاليىة من أجل بيعها

معايير لاختيار أفضل المنتجات للدروبشيبينغ

للحصول على تجارة إلكترونية ناجحة ، عليك أن تجد المنتجات المناسبة للبيع ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالدروبشبينغ ، فربما يكون العثور على المنتج المناسب هو أهم جانب في عملك.
لا توجد أي طريقة تقريبًا للتأكد من أن المنتجات “مثالية” تمامًا لنموذج أعمال الشحن الخاص بك ، ومع ذلك ، فإن وجود قائمة قصيرة بأفكار عن المنتجات التي من المؤكد أنك ستبيعها (استنادًا إلى الحقائق والأرقام والأبحاث الثابتة) يعد أمرًا جيدًا وطريقة للبدء في تحديد المنتجات التي سوف ينتهي بك الأمر ببيعها.
فيما يلي مجموعة من المعايير التي يمكن أن تساعد في تقرير ما إذا كان المنتج مناسبًا للدروبشبينغ:

  • سعر التجزئة: عندما يتعلق الأمر بالدروبشبينغ ، فإن سعر التجزئة وأسعار الجملة أمران حاسمان. الأمر كله يتعلق بضرب البقعة الحلوة بالطريقة التي تضع سعر منتجاتك بها: قد تشجع الأسعار المنخفضة على عدد أكبر من المبيعات ولكنك ستحقق هامش ربح أصغر لكل منتج ، بينما قد تبيع الأصناف الأعلى سعراً بشكل أقل ولكن ستتمكن من كسب المزيد من الأرباح لكل عنصر. ابحث عن هامش الربح الذي يناسبك وتوقعات عميلك. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تتراوح هوامش الربح لدروبشيبينغ ما بين 15٪ إلى 45٪ ، وهذا ما يجب أن تستهدفه شركة التجزئة. هذا يعني عادة أن عناصر التسعير ما بين 50 إلى 100 دولار هي الأمثل ، اعتمادًا على المنتج.
  • الحجم والوزن: تختلف تكاليف التعبئة والتغليف والشحن بين المنتجات المختلفة بناءً على مقدار مواد التغليف المطلوبة والجهد (الجهد اليدوي أو جهد الماكينة) المطلوب لشحن المنتج. وبهذا المعنى ، فإن وجود العناصر الأصغر والأخف وزناً هي الأرخص للدروبشبينغ وتمنحك أكبر هامش ربح. يمكن شحن المنتجات الكبيرة بهامش ربح كبير نسبيًا ، ولكن البدء بالمنتجات الأصغر هو أفضل طريقة للذهاب.
  • بيع المنتجات المتقاطعة: يعد بيع مجموعات المنتجات ذات الصلة طريقة رائعة لإعطاء قيمة أكبر لعملائك وتشجيعهم على شراء المزيد في كل مرة يقومون فيها بإجراء طلب. عليك النظر في المنتجات التي يمكنك بيعها معا والتي تخدم نيتشك ذا الصلة. على سبيل المثال ، إذا قمت ببيع حامل لقماشة الرسام، فقد يكون من المنطقي أن تقوم بعرض اللوحات وفرش الدهان ولوازم الفن الأخرى أيضًا. إذا اخترت السير في هذا الطريق ، فكر في الطريقة التي يمكنك بها تسعير منتجاتك بشكل استراتيجي لجعل عملية البيع تستحق نفس القيمة بالنسبة لك وكذلك لعميلك. يمكنك اختيار بيع منتجك الرئيسي بهامش ربح أقل (على سبيل المثال ، 10-15 ٪) لتشجيع عملائك على شرائه ، ولكن بعد ذلك تعوض عن الربح المفقود عن طريق بيع ملحقات ومكونات أخرى للمنتج الرئيسي بسعر العلامات الأكبر (مثل 100 ٪).
  • المتانة: إذا كانت المنتجات والسلع التي تبيعها إما قابلة للاستعمال لمرة واحدة و / أو قابلة للتجديد ، فهناك فرصة أكبر لأن يقدم عملاؤك طلبات متكررة ، مما يؤدي إلى زيادة مبيعاتك. يقوم العديد من تجار التجزئة بإعداد خيارات اشتراك لعملائهم مما يضمن أن هناك دائمًا عمليات شراء متكررة. يمكنك جعل هذا عرضًا أكثر جاذبية لعملائك من خلال توفير خصم للمشتركين في خدمتك.
  • معدل الدروان: ضع في اعتبارك معدل دروان المنتجات التي تبيعها (معدل تغيير المنتج أو تحديثه أو خصم عليه أو ما إلى ذلك). باعتبارك تاجر تجزئة مع متجر على الإنترنت ، سيأتي الكثير من عملك من تصوير المنتج والنسخة / المحتوى الذي تنشره حول المنتجات. هذه تستغرق وقتًا طويلاً وستكلفك أيضًا. لذلك إذا كنت تبيع المنتجات التي تستمر في التغيير في فترات زمنية قصيرة ، فسيتعين عليك الاستمرار في تبديل المحتوى الذي سيكون بمثابة إعادة استثمار مستمر للوقت والمال – مع زيادة الضغط لتحديث كل شيء فعليًا. يجب عليك أن تتعرف على المزيد حول كيفية التقاط صور رائعة للمنتج ، وإنشاء صفحة منتج جميلة ، وكيفية كتابة أوصاف رائعة للمنتج.

ملاحظة: تعرف على كيفية تقييم فكرة منتج دروبشيبينغ الخاص بك بتفصيل أكبر مع المعايير التي تمت مناقشتها في منشور Shopify الخاص بتقييم منتجك ونيتشك.
أخطاء الدروبشيبينغ التي يجب تجنبها

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند اختيار منتج لدروبشيبينغ:

  1. لا تبني اختيارك للمنتج على ما يعجبك وعلى ما تكرهه. يجب أن تبني دائمًا قرار المنتج الخاص بك على الحقائق ، والبحث ، والعناية الواجبة ، وتقييم الطلب في السوق والتحقق من صحته.
  2. لا تبع المنتجات المقلدة أو “المطابقة للمنتج الأصلي”. لأن هذا وسيلة للتحايل الرخيصة فقط التي لن تجلب لك بالضرورة أي مجموعة من العملاء ، ولكنها أيضًا غير قانونية في معظم البلدان! تجنب هذا النوع من المنتجات حتى تتمكن من تجنب متاعب منتجات  أو يمكنك الحصول على المنتجات من التجار الموثوقين والرسميين مثل MXED.
  3. لا تتجه فقط إلى عربة الأطفال. “فإذا كان الجميع يبيعونها ، فهذا لا يعني أنه يجب أن أكون كذلك” ، ليس دائمًا هذا هو السبب الصحيح لاختيار المنتج. عادة ما يكون سوق المنتجات الشائعة مشبعًا جدًا ، لذا ستكون هناك مستويات عالية من المنافسة. إذا كانت المنتجات الشائعة هي شيء تريد متابعته ، فتأكد من إجراء بحث شامل في إتجاهات الصعود والسقوط حتى تعرف ما يمكن توقعه من اهتمامات المستهلكين. تحقق من أداة مثل Google Trends للمساعدة في تقييم الاتجاهات.

كيف يمكنني البدء في Dropshipping؟

هنا في Get Earn ، غطيت أنا والعديد من المؤلفين بعضًا من أفضل الأدلة لمساعدتك على فهم متعمق حول البدء وبعض المزايا والعيوب.

في القسم التالي من دليل الدروبشبينغ ، ستتعلم كل شيء عن Dropshipping.

دليل المبتدئين إلى Dropshipping

لقد حاولت إضافة أكبر قدر ممكن من المعلومات والعديد من النصائح والحيل في Dropshipping والتي يمكن للمستخدمين تنفيذها لزيادة إيراداتهم بشكل كبير.

شيء واحد أود أن أقوله: سأستمر في تحديث دليل Dropshipping هذا بالعديد من النصائح والمشاركات المفيدة فور ظهورها.

كيف تجد منتجات دروبشيبينغ المثالية التي تبيعها بجنون

سأستمر في تحديث دليل الدروبشبينغ هذا بالعديد من النصائح والمشاركات المفيدة فور ظهورها.

إذا كنت بحاجة إلى أي برنامج تعليمي معين على الدروبشبينغ ، فأخبرني بذلك.

آمل أن يساعدك دليل المبتدئين هذا للدروبشبينغ في البدء. إذا كان لديك أي أسئلة إضافية ، فلا تتردد في أن تسألني في قسم التعليقات أدناه.

تأكد من الانضمام إلى نشرة البريد الإلكتروني الخاصة بي للحصول على المزيد من النصائح والتحديثات المشابهة.
إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، فقم بمشاركتها مع أصدقائك!

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد