ما هو التسويق الإلكتروني؟ الدليل النهائي لأفضل استراتيجيات التسويق الرقمي

0

التسويق الرقمي . مجرد واحدة من تلك الكلمات الطنانة الجديدة والفاخرة التي يجب عليك استخدامها في الاجتماعات لتبدو ذكي أم أنها صفقة حقيقية وجب الإستفادة منها؟

سنعرض جميع المواضيع والخطوات اللازمة للبدء من الصفر حتى تحقيق أقصى قدر من الأرباح مع جميع الأدوات والحيل التي تساعدك على ذلك من خلال المقالات في أسفل هذه المقالة.

ربما يكون السؤال الأفضل والأبسط : ما هو التسويق الرقمي؟

سيوضح لك دليل Digital marketing ما هذا.

تم الترويج للتسويق الرقمي لأول مرة كمصطلح في أوائل عام 2000 ، وكان متواجد بالفعل منذ مدة أطول من ذلك بكثير.

مثل ، لفترة أطول. حوالي 100 سنة أطول ، على وجه الدقة.

إليك صورة لأول مسوق رقمي في التاريخ:

التعريف

كالعادة ، تقوم ويكيبيديا بعمل ذا جودة لا معنى لها في التفسير: التسويق الرقمي مصطلح شامل للتسويق المستهدف والقابل للقياس والتفاعلي للمنتجات أو الخدمات باستخدام …

لا معنى له لشخص مبتدأ!

أريد تعريفًا سهلاً يمكنني أن أتذكره! إليك أحدهما: التسويق الرقمي هو أي شكل من أشكال التسويق للمنتجات أو الخدمات التي تتضمن أجهزة إلكترونية.

هذا هو السبب وراء وجوده على مدار عقود (نظرًا لوجود الأجهزة الإلكترونية) ولماذا لا يرتبط بالضرورة بتسويق المحتوى أو إعلانات Google أو الوسائط الاجتماعية أو إعادة الاستهداف.

يمكن أن يتم التسويق الرقمي عبر الإنترنت و بدونها.

وكلا النوعين مهم لاستراتيجية التسويق الرقمي.

لماذا التسويق الرقمي مهم

هل تتذكر اللوحات الإعلانية؟

نعم أتذكر.

عندما كنت طفلاً صغيراً ، تبدلت تجربتي في المقعد الخلفي لسيارتنا في الغالب بين: “أمي ، متى سنكون هناك؟”و “أنظر McDonalds هل يمكننا الذهاب”.

في بعض الأحيان ، قد تبدأ العلامات التجارية الكبرى في شن حرب من خلال اللوحات الإعلانية ، مثل هذه الحرب بين Audi و BMW ، والتي حصلت من خلالها على قليل من المرح:

كيف تجد العملاء المدفوعين لعملك؟

النمو لا يحدث هكذا فقط. معظمنا لن يحالفه الحظ أبدًا في إنشاء منشور فيروسي يضم 100000 مشترك جديد. وميزانية التسويق التي تبلغ 100000 دولار لن تفيدك جيدًا إذا أهدرتها في تجربة 1000 من “التكتيكات” المختلفة التي لا تعمل.

النمو يأتي من خلال إنشاء حركة ثابت من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. بعد كل شيء:

  1. المزيد من حركة المرور يخلق المزيد من القراء
  2. المزيد من القراء يعني المزيد من المشتركين
  3. المزيد من المشتركين هو المفتاح لمزيد من المبيعات
  4. المزيد من المبيعات تفتح جميع أنواع أبواب النمو في عملك. يمكنك استئجار فريق للتحرير لتوفير وقتك. يمكنك تطوير منتجات وخدمات جديدة. يمكنك الاستثمار في برامج أو تكنولوجيا أفضل.

وبالطبع ، على المستوى الشخصي ، يعني المزيد من المبيعات المزيد من المال لعائلتك. وهذا يعني المزيد من الحرية للسفر. قد يعني ذلك القدرة على تجربة أشياء جديدة مثل التعاقد مع مدرب شخصي أو رئيس الطهاة. (كان هذان الأخيران هما مصدر تغيير الحياة بالنسبة لي.)

كل هذا ممكن باستخدام استراتيجيات التسويق الرقمي المجانية أو منخفضة التكلفة.

ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي هو أي شيء تفعله عبر الإنترنت من أجل:

  1. جذب الانتباه
  2. دفع الناس إلى موقع الويب الخاص بك
  3. اقناع هؤلاء الأشخاص بالانضمام إلى قائمة بريدك الإلكتروني أو شراء منتجك أو تنزيل التطبيق

على عكس التسويق التقليدي ، فإن التسويق الرقمي قابل للقياس. مما يعني أنه يمكنك تحديد ما الذي ينجح ، والقيام بالمزيد منه ، والتوقف عن إضاعة الوقت في الحملات الفاشلة.

في مجالس الإدارة في جميع أنحاء البلاد ، لا يزال المسؤولون التنفيذيون ينظرون إلى ميزانياتهم التسويقية ويسألون:

  • كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا فعلا إعلاناتنا التلفزيونية؟
  • هل اشترى أحد ما المنتج بسبب لوحة إعلانية؟
  • هل بنينا حقًا “رأس مال للعلامة التجارية” في ذلك العام الذي قمنا فيه برعاية فريق كرة القدم؟
  • كيف يتم الرد على العنوان الرئيسي لإعلان جريدتنا؟

لكن أكثر من ذلك ، هذا مكلف بجنون. لوحة إعلانية واحدة في أتلانتا ، جورجيا تكلف 3000 دولار في الشهر. (في الواقع ، يكلفك 30،000 دولار شهريًا لأنه لا يمكنك الحصول على لوحة إعلانات واحدة فقط. حيث يطلب الوسيط منك الاشتراك في عدد لا يقل عن 10.) وبمجرد الشراء ، لا يمكنك إجراء أي تغييرات على إعلاناتك دون إصلاح الحملة بالكامل. .

التسويق الرقمي ، من ناحية أخرى ، قابل للقياس وغير مكلف وسهل الاختبار والتعديل والإصلاح.

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس مع التسويق الرقمي

التسويق الرقمي يبدأ بحركة الزيارات. وعندما يتعلق الأمر بزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، هناك خطأان شائعان:

  • نحن لا نجرب أي استراتيجيات لزيادة حركة الزيارات: نعتقد أن موادنا يجب أن “تبيع نفسها”. إنها رائعة ، لذلك من الطبيعي أن يجدها الناس … أليس كذلك؟ نكتب المنشورات التي يجب أن تتحول إلى منشورات فيروسية يقرأها الملايين من الناس، والتي يجب أن تلهم الأشخاص للمشاركة ، والتي يجب أن تؤدي إلى تدفق الأشخاص لموقعنا ودفع تكاليف خدماتنا. لكن الحقيقة هي أنها لا تعمل بهذه الطريقة. يجب أن نكون نشطين في الترويج لموادنا عن طريق عرضها أمام جمهورنا المثالي. سأريكم كيفية عمل هذا من خلال هذا الدليل.
  • نحن نجرب كل استراتيجية لزيادة حركة الزيارات: من السهل الانخراط في دوامة التسويق الرقمي – SEO ، PPC ، Twitter ، Snapchat ، الشركات التابعة – سمها ما شئت ، هناك البعض “المعلم” الذي يقول لك إنها الطريقة الوحيدة لكسب المال. “احصل عليها وإعمل عليها أوستبقى في الخلف!” والنتيجة هي أننا نقضي وقتنا (وأحيانًا أموالنا) في مطاردة “الشيء الكبير التالي” في التسويق الرقمي. تم تصميم هذا الدليل لمساعدتك على تجنب ما أسميه “الجحيم التكتيكي للتسويق”.

لا خطة تعمل في أي وقت. لكن التركيز على بعض الاستراتيجيات الرئيسية يمكن أن يأخذ مدونة صغيرة لا يقرأها أحد ويتم تحويلها إلى عمل تجاري بملايين الدولارات. أعرف أن هذا ما فعلته ، ولهذا السبب قمتُ بإنشاء هذا الدليل.

في هذا الدليل ، سأوضح لك كيف تكون إستراتيجيًا في التسويق الرقمي. ستكتشف كيفية البدء بالأساسيات وتوسيع نطاقك مع التقدم المحرز.

سنتحدث عن 5 استراتيجيات ناجحة:

  1. التسويق عبر البريد الإلكتروني ، شريان الحياة لشركتك.
  2. تسويق المحتوى ، استراتيجية قوية لبناء حركة الزيارات.
  3. وسائل التواصل الاجتماعي التي تدفع بنفسها.
  4. الدفع مقابل النقر للإعلانات ، لإنشاء جهاز العميل الخاص بك.
  5. تسويق العلاقات ، لإنشاء ورفع علاقات هادفة تعزز حركة الزيارات الخاصة بك بسرعة.

ولكن أولاً ، سنقوم بوضع خطة لتبدأ العمل بها – سواء كان عملك يحقق حاليًا 0 دولارًا في السنة أو 1 مليون دولار في السنة.

في هذا الدليل الذي لا معنى له من دون التسويق الرقمي ، ستكتشف:

  1. من هم خبراء التسويق الرقمي الذين تابعتهم (ويجب عليك أيضًا).
  2. ما هي بالضبط استراتيجيات التسويق الرقمي التي استخدمتها لتطوير مدونتي للحصول على مليون قارئ شهريًا.
  3. لماذا لا يمكنك تجاهل هذه الأدوات – حتى لو كنت تكتب مواد مدهشة ، إذا لم يكن أحد يعرف عنها ، فهي لا قيمة لها (أعرف ذلك لسنوات لأنه لم يقرأ أحد مقالاتي).
  4. متى تستخدم كل من استراتيجيات التسويق الرقمي هذه (تلميح: بعضها قد لا يكون مناسبًا لك الآن ، وهذا جيد!).
  5. كيف تبدأ استخدامها اليوم مجانًا أو بأقل استثمار.

التسويق الرقمي يعمل بشكل مدهش – وأنا دليل حيعلى مدار الـ 12 عامًا الماضية ، استخدمت التسويق الرقمي لتطوير شركتي الأولى (سأعلمك أن تكون غنيًا) لأكثر من 500 ألف قارئ شهريًا. في يناير 2016 ، أطلقت علامة تجارية جديدة تسمى Get Earn. منذ ذلك الحين ، حققت Get Earn نتائج مدهشة وتم قراءتها من قبل مئات الآلاف من الأشخاص.

لكن في البداية ، لم يكن لدي أدنى فكرة عما كنت أفعله.
ظللت أقوم بتحسين مهاراتي. والأهم من ذلك أنني اكتشفت ما أراد الناس قراءته بالفعل. بمرور الوقت ، حصلت على مزيد من الأنظار على الصفحة ومزيد من التعليقات والمزيد من المشاركات.

اليوم ، يزور ملايين الأشخاص مدونتي كل شهر. Yep ، تلك المدونة الصغيرة اللامعة – التي لم يقرأها أحد – تحولت إلى موقع يضم أكثر من 1،000،000 قارئ كل 30 يومًا.
لقد بدأت باستخدام استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق المحتوى. ومع تنميتي ، قمت بتعيين فريق لتعليمي استراتيجيات التسويق الرقمي الأكثر تقدماً التي ستتعلمها لاحقًا في هذا الدليل.
أنا لا أقول لك هذا من أجل التباهي. ولكن هناك الكثير من المعلومات الرهيبة حول التسويق الرقمي.
بعضها خطير. لا تؤدي الاتجاهات غير المؤكدة قصيرة الأجل التي تروج لها بعض “النينجا التسويقية” إلى إلحاق الضرر بعملك الآن فقط (فكّر في كل الوقت الضائع والمال) ، بل يمكن أن تلحق أضرارًا لا يمكن إصلاحها بعلامتك التجارية على المدى الطويل.
إذا كنت تريد تجنب القفز من “جسم لامع” إلى آخر ، فيجب أن تكون قادرًا على الوثوق بالشخص الذي يقدم لك النصيحة.

في هذا الدليل ، سوف تكتشف ما يلزم لتنمو من لا شيء إلى شركة ذات 8 أرقام من الزيارات مع التسويق الرقمي فقط. وكيف يمكنك تطبيق هذه المبادئ لفعل الشيء نفسه لشركتك. ما لن تجده هو أي “رصاص سحري” سري للغاية.
بدلاً من ذلك ، سأريك استراتيجيات حقيقية ناجحة. سترى ما يجب عليك فعله في الوقت الحالي (بغض النظر عن مكان عملك) وما الذي يمكن أن تنتظر من أجله حتى تنمو (على سبيل المثال ، لم أبدأ في تجربة الإعلانات المدفوعة حتى أمتلكت عملًا للكثير من سنوات).
كمكافأة إضافية ، أحضرت أيضًا عددًا قليلاً من أصدقائي المدونين  وغيرهم من الكتاب. الذين سيكشفون عن أسرارهم لإنشاء حركة جماهير ضخمة وحشد من المشجعين المتحمسين.

الآن ، هل ستحصل على مليون قارئ بين عشية وضحاها؟
لنكن واقعيين: لا. ولكن هل يمكنك الحصول على مئات أو حتى الآلاف من القراء والبدء من هناك؟ إطلاقا.
لكن أولاً ، كلمة تحذيرسيقول لك الكثير من الناس ، “أنت بحاجة إلى الحصول على شركات تابعة. تحتاج إلى إنشاء حملات PPC. تحتاج إلى الحصول على وسائل التواصل الاجتماعية. “تحتاج إلى القيام بكل هذه الأشياء.
القفز من تقنية إلى أخرى يضعك في ما أسميه “الجحيم التكتيكي للتسويق”. هذا عندما تضيع وقتك في مناورات تكتيكية لا طائل من شأنها أن تنقلك إلا كحجم حفرة الإبرة في عملك.

من المهم أن تتذكر أن هناك مراحل مختلفة في عملك. في كل مرحلة من هذه المراحل ، يمكنك التركيز على استراتيجيات وتكتيكات مختلفة.
لكنك لست بحاجة إلى تعقيد الأمور في البداية.
أقصد ، دعنا نقول أنك تريد البدء في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. في أول يوم لك في صالة الألعاب الرياضية ، ستقوم بتمارين التمديد ، وتمشي على جهاز المشي ، وتتعرف على تصميم صالة الألعاب الرياضية.
أنت لن تذهب إلى مقاعد الآلات وتقوم برفع 225 كغ. لن تكون هذه طريقة رائعة لبدء العمل. حتى لو تمكنت من رفع الشريط ، فأنت تحرق نفسك ، أو ستشعر بالإحباط لعدم قدرتك، أو تقتل نفسك لأنك لا تعرف كيفية الإمساك به وستسقطه على حلقك.
بينما ، إذا كنت تتدرب لفترة من الوقت – دعنا نقول أنك كنت رياضي أولمبي – فأنت تعرف بالفعل كيفية التمديد ، وتعرف تصميم الجيم.
سيبدو التمرين مختلفًا تمامًا عن الشخص الذي بدأ لتوه.
نمو عملك يعمل بنفس الطريقة.
ستجرب أشياء مختلفة في مراحل مختلفة من عملك ، وستقوم بالإنتقال من المراحل الإبتدائية إلى الأكثر تقدمًا لاحقًا. لكن لا يمكنك فعل كل شيء من الإنطلاقة.
هذا الدليل هو خطوتك الأولى. سنطلعك على استراتيجيات التسويق الرقمي التي تحتاج إلى التركيز عليها مسبقًا (وضع خطة ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، والمحتوى الرائع). عليك إتقان هذه وستكون بالفعل قبل 92 ٪ من منافسيك.
بعد ذلك ، بالنسبة للقراء الأكثر تقدماً ، سنغطي استراتيجيات المستوى التالي مثل مواقع التواصل الاجتماعية وإعلانات الدفع لكل نقرة والتسويق بالعمولة.

إليك ما نغطيه في هذا الدليل المجاني للتسويق الرقمي:

خطة التسويق الرقمي من 5 خطوات

لقد رأيت الآلاف من المواقع تعمل بشكل عشوائي من خلال “تجريب” استراتيجيات التسويق الرقمي واحدة تلو الأخرى ، على أمل الحصول على السر السحري لحركة الزيارات والمبيعات. في هذا الجزء ، ستتعلم الطريقة الوحيدة لتخطي التجربة والخطأ وفعل ما هو فعال من اليوم الأول – سأعرض لك أساليب التسويق الرقمي المحددة التي يجب التركيز عليها أولاً للنمو الدائم وما يجب تجاهله.

التسويق عبر البريد الإلكتروني ، شريان الحياة لعملك

ربما سمعت هذا من قبل: “الأموال مدرجة في القائمة.” إن أهم ما لديك في مجال الأعمال التجارية هو حشد الأشخاص الذين يحبونك ومنحك الإذن لإرسال النصائح إليهم عبر البريد الإلكتروني. في هذا الجزء ، سأوضح لك كيفية إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني وما ترسله للمشتركين حتى يتطلعوا إلى سماعك – والشراء – منك.

تسخير قوة بناء حركة تسويق المحتوى الرائع

كيف ينتج أشخاص مدونون آخرون ذوو اسم كبير مقالات عالية الجودة لا يستطيع القراء الحصول عليها؟ حولهم محتواهم المدهش إلى خبراء محترمين وفتحوا فرصًا هائلة في أعمالهم وحياتهم الشخصية. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه؟ نعم ، وسأريك كيف.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعية

تتكون الكثير من نصائح الوسائط الاجتماعية من مقاطع صوتية غامضة وغير مجدية مثل “الانضمام إلى المحادثة” و “الانخراط!” في هذا القسم المتقدم من الدليل ، سأريك كيفية الحصول على نتائج حقيقية – الأرباح – من مواقع التواصل الاجتماعية ، وليس فقط الإعجابات ، المتابعين.

بناء “آلة العملاء” مع الدفع لكل نقرة للإعلانات

لقد رأيت إعلانات “الدفع مقابل النقرة” على Google و Facebook و Twitter. تعد تكلفة النقرة (PPC) عظيمة للشركات الأكثر تقدماً لأنها قابلة للتطوير وتوفر عائد استثمار يمكن التنبؤ به. ولكن الجانب السلبي هو أنك تحتاج إلى معرفة أرقامك – أو المخاطرة بعرض الإعلانات التي تكلف أكثر من قيمتها. سأوضح لك كيفية البدء دون استخدام أموالك لتخمين ما الذي ينجح.

إنشاء العلاقات التابعة التي تعزز حركة الزيارات الخاصة بك بسرعة

واحدة من أسرع الطرق لبناء السلطة هي عن طريق جعل الآخرين يشاركون مقالاتك. يمكنك استخدام متناول الآخرين لاكتساب المصداقية ، وإنشاء قائمة بريدك الإلكتروني ، والحصول على المزيد من المبيعات. في الجزء الأخير ، سأوضح لك كيفية بناء علاقات مع اتصالات ذات مغزى من شأنها زيادة قاعدة المعجبين بك ، وبناء سمعتك ، ووضعك كسلطة بشكل أسرع مما كنت تتوقع في أي وقت مضى.

سأستمر في تحديث دليل Digital marketing هذا بالعديد من النصائح والمشاركات المفيدة فور ظهورها.

إذا كنت بحاجة إلى أي برنامج تعليمي معين على Digital marketing ، فأخبرني بذلك.

آمل أن يساعدك دليل المبتدئين هذا للتسويق الإلكتروني في البدء. إذا كان لديك أي أسئلة إضافية ، فلا تتردد في أن تسألني في قسم التعليقات أدناه.

تأكد من الانضمام إلى نشرة البريد الإلكتروني الخاصة بي للحصول على المزيد من النصائح والتحديثات المشابهة.
إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، فقم بمشاركتها مع أصدقائك!

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد