كيف تجد منتجات دروبشيبينغ المثالية التي تبيعها بجنون

0

نموذج أعمال دروبشيبينغ يأتي مع إيجابيات وسلبيات: أهم إيجابيات هي الراحة ، وانخفاض رأس المال عند بدء التشغيل وحرية تجربة منتجات دروبشيبينغ التي ستقوم ببيعها. أكبر الخدع مع دروبشيبينغ ، ومع ذلك ، هو سيطرة أقل على عملية الإنجاز بأكملها. عندما يتعلق الأمر بالتسوق ، فإن السؤال الأكثر أهمية هو: ما هي المنتجات التي ستبيعها بشكل جيد؟

على عكس متاجر التجارة الإلكترونية التقليدية حيث يجب أن يكون لديك أنواع معينة من المنتجات لبيعها والتمسك بها لأنك طلبت بالفعل الكثير من المخزون، فإن نموذج أعمال dropshipping يسمح لك باختبار السوق دون الاحتفاظ بأي مخزون. هذا ، إذا لم ينجح بيع منتج معين ، فيمكنك التبديل بسهولة إلى منتج آخر دون الحاجة إلى القلق بشأن البضائع غير المباعة أو الإيرادات المفقودة.

ومع ذلك ، من المحتمل ألا يكون لديك الوقت الكافي الذي يسمح لك بالتجربة لمعرفة أي منتجات دروبشيبينغ التي تُباع بشكل جيد وأيها لا تفعل ذلك. انا أشعر بك سيكون من المثالي أن يكون لديك بالفعل فكرة عن المنتجات التي تُباع جيدًا قبل استخدام نموذج العمل هذا.

على سبيل المثال ، قد ترغب في معرفة ما إذا كانت القمصان تُباع بشكل أفضل من الألعاب. الجواب هو، هذا يعتمد. كل هذا يتوقف على نيتشك ، ولكن هناك بعض معايير المنتجات التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند النظر في أي منتجات دروبشيبينغ التي يمكنك بيعها لمعرفة ما إذا كانت ستُباع بشكل جيد أم لا داخل نيتشك.

كيفية البحث عن منتجات دروبشيبينغ لبيعها 

البحث عن المنتجات الشعبية (حتى إذا كان يعني هذا المزيد من المنافسة)

المنتجات الشعبية يمكن أن تكون سهلة أو صعبة البيع. على سبيل المثال ، قد لا يكون من السهل تسويق منتج شهير على Amazon و eBay و Etsy بواسطة بائع تجزئة صغير مثلك. أيضًا ، نظرًا لأن المنتجات الشهيرة بها عدد كبير جدًا من البائعين المتنافسين ، فقد تترك لك مثل هذه المنتجات هامش ربح ضئيل للغاية. الحيلة هي العثور على منتج شعبي يمكنك جعله فريدًا لمتجرك الخاص بطريقة أو بأخرى ، وإيجاد طريقة للتنافس ضد تجار التجزئة الآخرين بناءً على السعر أو عملية الشحن أو التوفر. على سبيل المثال: القمصان ، ولعب الأطفال ، ومنتجات الأزياء كلها منتجات دروبشيبينغ شعبية تُباع بشكل جيد ، ولكن قد يكون من الصعب المنافسة إذا لم يكن لديك ميزة تنافسية.

العثور على منتجات غير شعبية ضمن نيتش متخصص (ستكون المنافسة أقل)

هذا النوع من المنتجات يمكن أن يكون بالقرة الحلوب خاصتك. طالما كان لديك وصول إلى السوق المتخصصة ، فقد يكون أفضل نوع من المنتجات للبيع. هناك منتجات أقل شعبية وهناك منتجات رائعة لبيعها لأن المستهلكين يريدونها بشدة. للعثور عليها ، ستحتاج إلى مراقبة الأسواق المتخصصة وتحليلها على مستوى أعمق. بعض الأمثلة على منتجات دروبشيبينغ غير الشائعة التي قد تُباع  بشكل جيد تشمل: سترات واقية من الرصاص ، مدافع كرات الطلاء ومعدات الغوص. هذه منتجات عالية الاستهداف يريدها بعض المستهلكين ، ولكنها لا تنطبق على جميع المستهلكين.

البحث عن نقطة السعر المناسب (للنيتش الخاص بك)

تعرف على أفضل النقاط السعرية لكل فئة منتج في نيتشك. على سبيل المثال ، يعد القميص الراقي الذي يزيد سعره عن 50 دولارًا مقبولًا ، لكن قميصًا أبيضًا يوميًا يُرتدى للتسكع في المنزل ليس كذلك. للعثور على أفضل النقاط السعرية ، يتطلب الأمر إجراء بعض الأبحاث المتعمقة.

احصل على هامش الربح الصحيح (مربح أم لا)

اختر المنتجات التي يمكنك بيعها بهامش ربح بنسبة 30٪ أو أكثر. كلما زادت شعبية المنتجات ، زاد احتمال نقصان ربحك لأنك ستحافظ على أسعارك منخفضة لتظل قادرًا على المنافسة. ومع ذلك ، هناك بعض المنتجات التي تتيح لك تحقيق أرباح جيدة ، تحتاج فقط إلى البحث أكثر للعثور عليها وتقرر بنفسك ما إذا كان هامش الربح يستحق ذلك.

التركيز على سمعة المورد (الموثوقية والدعم)

عند استخدام خدمات تحديد مصادر المنتجات للدروبشيبينغ مثل Obrelo، لديك راحة البال أن الموردين  لديهم سمعة جيدة وسيؤديون على الأرجح كما وعدوا. خلاف ذلك ، قد ترغب في العثور على موردين متخصصين في دروبشيبينغ ويعملون معك فقط ، أو عليك الاتصال بالموردين مسبقًا للتأكد من أنهم على دراية بنموذج أعمال دروبشيبينغ بحيث تكون على نفس المستوى ولا تهدد علاقتك بـ زبائنك. حيث يُزود مُوردوك عملائك بالمنتج حتى يكونوا جزءًا لا يتجزأ من عملية دروبشيبينغ.

استخدام تجربتك الشخصية (معرفة المنتج الذي يمكن مشاركته مع العملاء)

فكر في اختيار فئة المنتج التي لديك خبرة فعلية في استخدامها. يوفر لك هذا ميزة تنافسية لأنه يمكنك شرح الجوانب الفنية للمنتج واستخداماته المتعددة للعملاء المحتملين مما سيساعدك على بيع المنتج. على سبيل المثال ، إذا كنت مشغلًا محترفًا للطائرات بدون طيار ، فيمكنك بيع أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار عبر الإنترنت من خلال تعليم الناس كيفية استخدام منتجاتك ومساعدتهم على اختيار النوع الأنسب لهم. ستكون تجربتك هي الرافعة المالية التي تساعد على بيع منتجاتك.

سرد القصص (تكتيك تسويقي لبيع المزيد)

إذا كنت قويًا في مجال التسويق ، وخاصةً سرد القصص ، فاختر فئات المنتجات التي لها صدى في قصصك ويمكنك أن تخبرك جيدًا بعملائك المحتملين. يمتلك العديد من الدروبشيبرز الناجحين مهارة تسويق رواية القصص مما يجعلهم يلمعون بين بائعي المنتجات المماثلة والمنافسين المباشرين.

 نصائح لمساعدتك في معرفة السوق المستهدف والمتخصص

سيضمن لك التأكد من إجراء أبحاث السوق الخاصة بك بشكل جيد أساسًا متينًا لعملك. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في معرفة السوق المستهدف والمتخصص بشكل أفضل:

  • الخطوة الأولى: قياس الطلب الحالي على منتجك. استخدم أداة KWFinder لمعرفة كيف يتم ترتيب الكلمات الرئيسية لمنتجك على أساس شهري – هذا سيمنحك فكرة عن عدد الأشخاص الذين يبحثون عن منتجك في محركات البحث مثل Google كل شهر ، وسوف يعطيك فكرة عامة عن كيف هو الطلب على المنتج الخاص بك. من الناحية المثالية ، ستريد البحث عن الكلمات الرئيسية ذات عمليات البحث الشهرية بالآلاف إذا كنت تخطط لبناء مشروع تجاري حوله ، ولكن إذا كان منتجك يخدم سوقًا ناشئًا ، فقد لا يكون هناك أي أشخاص يبحثون عنه بعد. لمعرفة المزيد حول أبحاث الكلمات الرئيسية وكيف يمكن أن تساعدك في بناء عملك بنجاح ، تحقق من الدليل النهائي لأبحاث الكلمات الرئيسية ، وإذا كنت تريد معرفة المزيد حول أداة KWFinder ، تحقق من مراجعة KWFinder.
  • الخطوة الثانية: الخطوة الثانية هي فهم كيف يمكن أن تؤثر الأوقات الموسمية على أنماط الشراء لعميلك. بعض المنتجات هي سلع موسمية فقط بينما ستعمل منتجات أخرى بشكل جيد على مدار العام ، ولكن كيف يمكنك معرفة الفرق بين الاثنين؟ قد يكون التخمين عديم الفائدة وغير ضروري عندما يمكنك فقط استخدام Google Trends. توفر هذه الأداة للمستخدم تحليلًا بيانيًا لمواسم البحث القصوى لأي منتج معين (أو كلمة رئيسية) على مدار فترة زمنية طويلة. يمكن أن تساعدك اتجاهات التنبؤ على الاستعداد للهبوطات أو زيادة المبيعات على مدار العام والتأكد من عدم غضبك.
  • الخطوة الثالثة: الخطوة الثالثة هي تحديد منافسيك ومراقبة كيفية تفاعلهم مع السوق. ابحث عن مواقع منافسيك أو منصات التواصل الاجتماعي الخاص بهم أو وجودهم في الأسواق مثل Amazon و eBay واحرص عن الرؤبة عن كثب على عدد التقييمات والمراجعات والتعليقات والمشاركة الشاملة التي يتلقونها وما يقوله عملاؤهم. تعرف على ما إذا كان يمكنك العثور على أي فرص لا يلبي فيها منافسيك توقعات السوق حتى تتمكن من المضي قدمًا وسد هذه الفجوة.

حقائق للنظر فيها في السوق المستهدفة

تشمل العوامل التي يجب أن تنظر إليها عند تحليل السوق المستهدف:

  1. التركيبة السكانية: من المهم فهم التركيبة السكانية ، مثل الموقع الفعلي / الجغرافي ، وفئة الدخل ، وما إلى ذلك من جمهورك ، من أجل معرفة حجم جمهورك ، ومكان وجوده ، وكيف يمكنك تلبية احتياجات المنتجات التي يتم شحنها معهم.
  2. الجنس: إحصائيًا ، يتسوق الرجال والنساء بشكل مختلف ولديهم أنماط مختلفة للإنفاق والشراء عندما يتعلق الأمر بالسلع المنسدلة أو فقط المنتجات بشكل عام. على الرغم من أن جنس السوق المستهدف المحتمل قد لا يكون الجانب الأكثر أهمية لمعرفته ، إلا أنه قد يكون من المفيد النظر فيه. 
  3. نوع الجهاز الذي يستخدمونه للتسوق ، ونوع المحتوى الذي يناسبهم (المراجعات، ووصف المنتجات ، وما إلى ذلك) ، ونوع اللغة التي من شأنها أن تحفز العملاء على التحويل – كل هذه العوامل قد تتأثر بالجنس أيضًا.
  4. الفئة العمرية: يمكن أن تكون القدرة على فهم أنماط الإنفاق وأنماط الشراء لمختلف الفئات العمرية مفيد بشكل لا يصدق. ثبت أن جيل الألفية (الأفراد الذين ولدوا بين عامي 1980 و 2000) يقعون في فئة الدخل المنخفض وينفقون إحصائيًا أقل ، وبالتالي قد لا يكون من المستحسن تمامًا دروبشبينغ للمنتجات باهظة الثمن التي تستهدف على وجه التحديد الفئة العمرية من الشباب. الأمر نفسه ينطبق على شريحة 60+ لأنها عادة ما تكون غير مريحة لشراء المنتجات بصفة عامة ، دروبشيبينغ أم لا ، عبر الإنترنت.
  5. نوع المؤسسة: هل تبيع منتجاتك مباشرة إلى العملاء أو الشركات الأخرى أو المؤسسات الحكومية؟ سواء أكنت تبيع البضائع التي يتم شحنها بكميات كبيرة ، ستؤثر الأعمال التجارية بين المستهلكين (B2C) أو الأعمال التجارية بين الشركات (B2B) أو الأعمال التجارية بين الحكومة (B2G) على العديد من جوانب عملك ، مثل من هم عملائك بالضبط ، ما هي كمية المنتجات التي يشترونها منك ، وهدفهم الرئيسي لشراء منتجاتك ، وكيف تقوم بتسويق منتجاتك لهم وأكثر من ذلك ، لذلك فكر في كيفية تأثير ذلك على عملك بشكل عام.

معرفة المنافسة الخاصة بك

من أجل التغلب على المنافسة ، تحتاج إلى معرفة المنافس. إذا كان المنتج الذي تريد بيعه قد أنشأه البائعين بالفعل ، فهذا في الواقع علامة جيدة. ومع ذلك ، إذا كان هناك عدد كبير جدًا من البائعين في تلك المساحة ، فقد يمثل ذلك مشكلة لشركتك لتبرز بين جميع الشركات الأخرى.

من أجل تحديد نطاق المنافسة ، يمكنك استخدام هذه الأساليب:

  • استخدم الأدوات عبر الإنترنت لتوسيع معرفتم بموقع منافسيك: يسمح لك أدواة إستكشاف الموقع عبر الإنترنت مثل SEMrush بالتحقق من التصنيف وسلطة المجال لأي موقع ويب تختاره باستخدام عنوان URL فقط. يساعدك هذا في رسم صورة جيدة عن مقدار حركة الزيارات التي يتم توجيهها من الكلمات الرئيسية والروابط الأخرى ، ومن أين تأتي بالضبط. هذا بالإضافة إلى تحديد موقع الويب الخاص بهم شخصيًا ، يجب أن يمنحك هذا نظرة شاملة حول أعمال موقعه على الويب والتي يمكنك الاعتماد عليها في الحقائق والأرقام. تعرف على المزيد حول SEMrush هنا في مراجعة SEMrush الخاص بنا.
  • طلب المنتجات من المنافس للحصول على فكرة عن كيفية عمله: من الواضح أن الطريقة التي يظهر بها شيء ما عبر الإنترنت قد تكون مختلفة في الحياة الواقعية. يمكن أن يمنحك الطلب من المنافس فكرة عن المراوغات التي تميزه ، والجوانب السلبية عن تجربة علامته التجارية وربما حتى الأفكار والنصائح لشركتك الخاصة. ومع ذلك ، لا تقم بالضرورة بنسخ بعض أو كل عمليات التسوق والشحن الخاصة به، لاحظ ببساطة أي من عيوبه حتى تتمكن من العمل على تحسينها لتجربة عميلك الخاصة.
  • تحليل قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم: تعد قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمنافسك طريقة رائعة للحصول على ملاحظات العملاء المباشرة حول أعماله وتمنحك أيضًا قاعدة جيدة لتحليل إستراتيجية التسويق الخاصة به. تحقق من نوع الارتباط الذي تتسم به علامته التجارية والعيوب التي قد تعمل على تحسينها لعلامتك التجارية. يمكن أيضًا جعل المحتوى الخاص بك أفضل بالمقارنة مع محتواه عندما تعرف نوع المحتوى وبأي مقياس ينتجونه على ذلك.

العثور على المنتجات المناسبة للدروبشيب

بمجرد معرفة المنتج الذي ترغب في عمل دروبشيبينغ له ، عليك معرفة من أين المصدر الفعلي لهذا المنتج.

ابدأ هذه العملية عن طريق إنشاء قائمة ، ويفضل أن يكون جدول بيانات (استخدم Google Sheets أو AirTable) بالأسماء والمصادر حتى لا تفقد المسار الذي وجدت فيه منتجًا. يمكن أن تكون جدول البيانات / القائمة هذه بمثابة قاعدة بيانات للرجوع إليها في المستقبل.

لا تقلل من شأن قوة بحث Google البسيط. ابحث عن منتجك المحتمل في Google وشاهد الإكمال التلقائي والذي يقوم بسحره. معظم اقتراحات الإكمال التلقائي هي كلمات رئيسية شائعة تعتمد على ما يبحث عنه مستخدمو محرك البحث الآخرون (أي العملاء أو الموردين المحتملون). يمكنك أيضًا التمسك بنتائج الإكمال التلقائي هذه لإعطاء توجيه لاستراتيجية علامتك التجارية حيث يمكنك العثور على مصطلحات مترابطة ، إلخ. علاوة على ذلك ، ستُظهر نتائج بحث Google أيضًا قائمة “عمليات البحث ذات الصلة” ، والتي تعد كلمات رئيسية متشابهة بشكل أساسي لعبارات البحث ذات الحجم الكبير.

هناك طريقة فريدة أخرى لإسناد اختيارك للمنتج بناءً على طلب المستهلكين وهي مراجعة منتديات المنتج ومراجعة المواقع. ابحث عن التعليقات لأنواع معينة من المنتجات التي تهتم بها – ثم قم بتزويدها. يمكن أن تعمل مواقع المراجعة أيضًا كمعلمة تصنيف حيث أن المنتجات الأكثر شعبية ستحتل مرتبة أعلى مما يعني أن هناك فرصة أفضل لتحقيق المزيد من المبيعات على تلك السلعة الخاصة. تحقق من خيوط Reddit المتعلقة بالمنتج للحصول على فهم أفضل لأفكار المستهلك والطلب ، وتصفح مدونات مراجعة المنتجات الشائعة مثل Uncrate و AcquireMag و Bless This Stuff أو المنشورات الشائعة مثل PSFK و Cool Hunting و The Cool Hunter. يمكنك العثور على قائمة أكثر اكتمالا بهذه الموارد في موضوع منتجاتنا الموجهة للبيع على الإنترنت: المورد النهائي.

فيما يلي بعض المنتجات التي حظيت بشعبية كبيرة في الماضي وكانت شائعة بشكل خاص هذا العام:

  1. علب الهاتف المخصصة
  2. ملحقات الهاتف
  3. قمصان مخصصة
  4. مجوهرات
  5. معدات التخييم
  6. الأطعمة الصحية / السوبر
  7. الجمنازيوم ومعدات اللياقة البدنية
  8. منتجات الأطفال
  9. منتجات العنايه بالبشره
  10. أكواب مخصصة

يمكن أن يرتبط الكثير من هذه المنتجات بثقافة البوب ​​والاتجاهات في وسائل التواصل التي تؤثر على المشترين ، لذلك ليست هذه قائمة نهائية لما سينجح – أكثر السلع الشعبية بيعا على مدار العام الماضي. بمجرد أن تتمكن من فهم الاتجاهات في وسائل الإعلام ، قد يفيدك كمال عملك لتوقع اتجاهات المنتجات أيضًا.

العثور على الموردين المناسبين لمنتجات دروبشيبينغ التي ستبيعها

بعد ذلك ، بعد العثور على فئة المنتج لبيعها ، كيف يمكنك العثور على المورد المناسب؟ هناك طريقان للاختيار من بينهما: الطريق القصير أو الطريق الطويل.

الطريق القصير:

استخدم مصادر منتجات دروبشيبينغ التي سبق فحصها مثل Oberlo ، وهو تطبيق دروبشيبينغ لـ Shopify. يمكنك بسهولة البحث عن أكثر المنتجات ملاءمةً مباشرةً من لوحة التحكم. نظرًا لأن جميع الموردين تم فحصهم مسبقًا ، فيمكنك أن تشعر بالراحة مع العلم أنهم يتمتعون بسمعة طيبة ولديهم خبرة سابقة في التعامل مع عملاء دروبشيبينغ.

الطريق الطويل:

انتقل إلى AliExpress وحدد فئة المنتج واكتب الاسم أو وصف المنتج. أو يمكنك تصفح المنتجات الأكثر مبيعًا والبدء من هناك.

راجع بعناية كل مورد واتصل به قبل تحميل مواصفات منتجاتهم على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. بمعنى آخر ، يجب عليك فحص كل من موردي خدماتك بنفسك للتأكد من أنه سيتم تقديم الخدمات بشكل صحيح لعملائك وسيتم الوفاء بمواصفات بمنتجاتك وشحنها كما وعدت بذلك.

سنتعرف في موضوع آخر عن كيفية العثور على الموردين المناسبين لمنتجات دروبشيبينغ التي ستبيعها

الخلاصة

عموما ، دروبشيبينغ هو نموذج عمل واعد جدا. سيكون واعدًا أكثر عند اختيار النوع المناسب من المنتجات بحيث يمكنك الحصول على المزيد من المبيعات. الأمر الجيد هو أن ما ينفعك قد لا يصلح للآخرين ، لذلك لا داعي للقلق بشأن البائعين المتنافسين الذين قد يكونون مصدر إلهام لمتابعة المسار الذي اخترته.

للحصول على النوع الصحيح من منتجات دروبشيبينغ ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها: ابدأ بمراجعة المنتجات الأكثر مبيعًا لدى كبار تجار التجزئة مثل Amazon و eBay. بعد ذلك ، يمكنك تصفية المنتجات الأقل شعبية واختيار المنافذ القوية.

تتضمن الاعتبارات الأخرى عند اكتشاف كيفية العثور على منتجات دروبشيبينغ للبيع مقدار هامش الربح الذي تريده ، وإلمامك بالموردين وسمعتهم ، بالإضافة إلى معرفتك وتجربتك مع المنتجات. وأخيرًا ، إذا كنت راويًا قويًا ، فيمكنك اختيار المنتجات التي تتوافق مع القصص التي يمكنك إخبارها.

في الختام ، ما يشكل “أفضل منتجات دروبشيبينغ لبيعها بجنون” يختلف من بائع إلى آخر. لجعل المنتج يباع بجنون، يلزم الجمع بين مزايا المنتج وميزة البائع التنافسية. قم بتجربة العديد من المنتجات ، حيث يتيح لك نموذج العمل هذا.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد