كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك وكسب المال باستخدام Google AdSense ؟

0

يمكن أن يكون إنشاء موقع الويب الخاص بك وكسب المال باستخدام Google AdSense ممتعًا ومشروعًا جذابًا إذا أخذت بعين الاعتبار نصيحة واحدة من مدون مرة على هذه المرحلة. افعل ما تحب ، افعل ذلك بطريقة يمكنك الاستمتاع بها. وبالتالي ، قم ببناء موقع الويب الخاص بك حول موضوع تحبه أو موضوع يثير اهتمامك وسيكون تجربة أكثر جاذبية لك وربما لزوارك أيضًا. بناء شيء حول شيء لا تفهمه يمكن أن يسبب الكثير من الالتباس ويمكن أن يطمس الأمور.

إنشاء موقع الويب الخاص بك وكسب المال باستخدام Google AdSense

إيجابيات العمل مع الموضوعات التي تهتم بها هي:

  1. ليس عليك قضاء الكثير من الوقت في البحث.
  2. تستمتع بعملك كثيرا.
  3. من الأسهل كتابة المحتوى.
  4. يمكنك الاستيلاء على نيتش جيد وجعل موقعك جيد.
  5. تعمل باستمرار على تطوير نفسك بشيء تحب القيام به.
  6. جعل المحتوى جيد النوعية هو كالمشي في الحديقة.

والقائمة تطول وتطول ، لكن أهم الأسباب هي هذه. فكلما زادت معرفتك في موضوع معين أو نيتش معين ، زادت جودة وكمية المحتوى الخاص بك ، وزاد عدد زياراتك والمزيد من المال الذي يمكنك كسبه من خلال الإعلانات.

يمكن أن يكون إنشاء موقع ويب عالي الجودة أكثر وضوحًا مما تعتقد. لدى الأشخاص فكرة أنه يجب أن يكون لديك معرفة تقنية متقدمة للقيام بهذا ، ولكن في الواقع لقد تطورت التكنولوجيا إلى درجة تُمكن المستخدمين العاديين ذوي الخلفية غير الفنية من المضي قدمًا وإنشاء مواقع الويب الخاصة بهم من نقطة الصفر ، دون أي معرفة واسعة بالبرمجة سواء HTML أو CSS أو PHP أو أي تقنية ويب لهذه المسألة. النظامان الأساسيان اللذان يمكنهما مساعدتك بشكل كبير في ذلك هما WordPress و Blogger.

ابدأ في إنشاء موقع ويب لـ Google AdSense باتباع الخطوات التالية:

  • شراء نطاق باسم يطابق النيتش خاصة بك
  • الاشتراك في شركة استضافة مواقع الويب – نوصي BlueHost أو Hostgator لهذا الغرض
  • قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك وتطوير بعض المحتوى ، وإنشاء صفحاته ، إلخ.
  • قم بإنشاء حساب AdSense (سيتم توفير الخطوات) وابدأ في وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك مع مكون إضافي أو باتباع الدليل ؛ في معظم الوقت عليك فقط نسخ سطر من التعليمات البرمجية.

يمكنك متابعة هذه الخطوات بطرق عديدة. تقدم بعض شركات استضافة المواقع خدمات مجانية بمجرد التسجيل ، ولكن من الجيد دائمًا أن يكون لديك نطاق مدفوع. يمكن إنشاء موقع ويب بطرق سهلة للغاية باستخدام CMS (نظام إدارة المحتوى) مثل WordPress أو Joomla والذي يسمح لك بإنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام واجهة “ما تراه” هو ما تحصل عليه. يمكنك تخطي جميع الترميز تقريبًا وإنشاء موقع الويب الخاص بك كما لو كنت ستعمل شيئًا باستخدام Microsoft Word أو أي برنامج تصميم.

لذلك لا يتعين عليك معرفة أي لغات برمجة لتكون ناشرًا جيدًا لبرنامج AdSense. أولئك الذين يستفيدون إلى أقصى حد من AdSense نادراً ما يعرفون الكثير عن الترميز في الواقع.

إنشاء موقع جيد لنشر الإعلانات

كما ناقشنا ، فإن أحد أهم قراراتك في صنع موقع جيد هو اختيار الموضوع الذي ترغب في بنائه. هناك بعض الإرشادات والقواعد المهمة التي يجب عليك اتباعها عند استخدام AdSense وسنقوم بتغطيتها.

اختيار النيتش الخاص بك

هذه هي الخطوة الأولى. معظم الناس يكتبون عن أي شيء سيكون له تأثير جيد على مُحسنات محركات البحث على الويب. المنافذ الأكثر شعبية هي الأخبار والتكنولوجيا والمدونات والمال والهواتف المحمولة والمراجعات والسفر وهلم جرا. يمكنك الكتابة على أي موضوع تريد ، ولكن يجب عليك اختيار نيتش واحد. السبب وراء ذلك هو أنه عندما تكتب عن العديد من الموضوعات ، فلن يكون لذلك تأثير جيد على مُحسنات محركات البحث لديك. من الأفضل أن تكتب حول نيتش واحد ، وتغطي أكبر عدد ممكن من الموضوعات ، وتجعل الجودة أفضل ما يمكن وسوف تخطو خطوتط الأولى نحو النجاح.

اختيار منصة التدوين أو CMS

لا يزال لديك موقع ويب لتقوم بإنشاؤه ، لذلك من الأفضل أن تذهب مع نظام أساسي معروف إذا لم تكن تعمل في الترميز. يمكنك إما اختيار WordPress أو Blogger. يعد Blogger أسهل كثيرًا للمبتدئين ، ولكن إذا كنت على استعداد لوضع بعض الأعمال في مدونتك وأن تكون مدونًا محترفًا ، فيجب عليك استخدام WordPress. من الواضح أن امتلاك موقع لنشر إعلانات عليه يعد أمرًا مهمًا للغاية ، لذا فإن إنشاء مدونة حول نيتشك هو الخطوة العملية الأولى نحو جني الأموال.

معرفة كيفية وضع إعلاناتك

من المهم وضع الإعلانات بطريقة تجعل المستخدمون يريدون النقر عليها والتأكد من أن موضعها يتوافق مع سياسات Google.

لدى AdSense سياسات صارمة ومطبقة للغاية. إذا انتهكت أيًا من قواعدها ، فستحصل على قيود أو حتى يتم رفض حسابك. من المهم جدًا اتباع طلب AdSense من حيث الجودة والإرشادات من أجل تفعيل حسابك. هناك حتى حد أقصى قدره 300 × 600 وحدة AdSense يمكنك وضعها على صفحة الويب الخاصة بك. يمكنك أيضًا وضع مربعي بحث كحد أقصى على صفحة ويب وكمية غير محدودة من وحدات الارتباط.

اعتمدت Google بالفعل مواضع الإعلانات على تجربة المستخدم. إن زوار موقعك هم الدم في عروق لموقع الويب الخاص بك ، لذا يجب عليك التأكد من أن إعلاناتك يتم وضعها بطريقة لا تأخذ الكثير من المحتوى الخاص بك ولا تزال تجربة المستخدم تتفاعل معها. إنها لعبة لإيجاد التوازن بين المفيد وغير ذي صلة.

اقرأ: دليل المبتدئين إلى Google AdSense

تتوفر أحجام وحدة المحتوى التالية في Google AdSense: 28 × 90 ، 468 × 60 ، 234 × 60 ، 125 × 125 ، 120 × 600 ، 160 × 600 ، 180 × 150 ، 120 × 240 ، 200 × 200 ، 250 × 250 ، 300 × 250 ، 336 × 280.

لقد وجدنا أنجحهم من بين: 728 × 90 ، 160 × 600 ، 336 × 280 ، 300 × 250.

سبب نجاح هذه التنسيقات لأن Google تطلب من معلنيها إنتاج إعلانات متعددة الوسائط لعرضها على مواقع الناشرين. الكثير منهم لا يشترون جميع الأحجام، لذلك يذهبون بشكل رئيسي لهذه الأحجام لأنهم لن يخلقوا الوسائط المتعددة الخاصة بهم لجميع تلك الأحجام الأخرى. اذهب مع هذه الوحدات الأربع وستحصل على المزيد من المعلنين الذين يتنافسون على مساحتك الإعلانية.

مزج الإعلانات مع لون موقعك مقابل الإعلانات التي تحتوي على تباين في اللون- استمرت هذه المناقشة لفترة طويلة. هل ينبغي أن تتمازج إعلاناتك مع لون موقعك أم ينبغي أن تبرز لجذب الانتباه؟ يجب أن تذهب دائمًا مع لما هو أفضل لمستخدميك. كيف تعتقد أنهم سيستمتعون بموقعك أكثر؟ هل تحب ظهور الإعلانات أو هل ترغب في ذلك عند مزجها في الواجهة؟ الخيار لك.

الإعلانات النصية مقابل الإعلانات المصورة – يقسم بعض الناشرين أنهم يكسبون المزيد من المال إذا كانت إعلاناتهم مقصورة على الصورة فقط أو نصية فقط ، ولكن في الواقع ، تحدد عروض الأسعار دخلك واختيار أيٍّ منهما سيؤدي إلى خفض نصف عروض التسعير من اللعبة.

لكن ربما لا تكون أفضل مع الصور إلا إذا كانت تُكمل تصميم موقع الويب الخاصة بك ، ولكن ضع في اعتبارك أنه عليك دائمًا التأكد من عدم انتهاك بنود خدمة Google AdSense بأي شكل من الأشكال.

يعتبر الحفاظ على الإعلانات النصية والمصورة لتحقيق أقصى منافسة أفضل ممارسة.

أنواع الإعلانات التي يمكنك استخدامها

وحدات الوصلات لـ AdSense

تعمل وحدات وصلات AdSense جيدًا عندما تتطابق مع قالب موقع الويب الخاص بك وعندما يتم وضعها في مكانها الصحيح. يمكنك الحصول على كمية غير محدودة من وحدة الوصلات طالما كانت في سياق المحتوى الخاص بك. وحدات الوصلات تأتي بأحجام مختلفة.

AdSense للبحث

بالنسبة إلى موقع ويب كبير يحتوي على شريط بحث ، فإن هذه الوحدات تعمل بشكل جيد بالفعل. هناك الكثير من الأدلة التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في إعداد AdSense للبحث الخاص بك ، لذلك لن نغطي هذا الموضوع الشامل هنا.

AdSense للمحتوى

ربما يكون هذا الإعلان هو الأكثر استخدامًا على نطاق واسع. السبب وراء ذلك هو أنه يساعد في الحصول على نسبة جيدة للنقر إلى الظهور.

وحدات AdSense الأخرى

هناك وحدات متعددة يمكنك استخدامها مثل ، AdSense للجوال ، AdSense للخلاصات ، AdSense للألعاب ، وما إلى ذلك. تكاليف دعم الإعلانات مثل هذه لا تزال غير معروفة للكثيرين. ستختلف التكاليف والإيرادات المرتبطة بهذه الإعلانات باختلاف كل منتج تروج له.

كمية الإعلانات التي يجب أن تضعها

لقد رفعت Google بالفعل قيودها ، وطالما أن إعلاناتك لا تتجاوز المحتوى ، يمكنك وضع أكبر عدد تريده من الإعلانات.

نقترح أن تبقي إعلاناتك أقل من 5 إعلانات في كل صفحة. يمكنك الالتزام بـ 3 أو 4. ولكن يجب أن يحدد تصميم مدونتك حجم الإعلانات التي يجب أن تضعها. القرار لك. يمكنك أن تكون ديناميكيًا حول كيفية تعاملك مع هذا السؤال.

كما قلت ، يجب دائمًا أن تضع المستخدمين لديك في المرتبة الأولى ، لذلك من الجيد أحيانًا الاحتفاظ بإعلانين أو 3 إعلانات وجعلها تعمل بشكل أفضل. ضعها فوق الموضوع وحافظ على الجمع بين الإعلانات المصورة والإعلانات النصية لتحقيق أقصى استفادة منها.

جذب حركة الزيارات العضوية ذات الجودة

الهدف الرئيسي من هذا العمل الجاد هو جذب المشترين المحتملين. إذا كانت حركة الزيارات الخاصة بك ليست مصنوعة من أشخاص لديهم نية لشراء شيء ما ، فإن حركة الزيارات الخاصة بك لا تستحق الكثير بالنسبة للمعلنين.

تعتبر Google أن جودة حركة الزيارات العضوية والمستخدمون الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى Google مرحب بهم كثيرًا لأنهم يسهل تتبعهم.

الحل الأكثر تنافسًا هو الحصول على إعلانات باللغة الإنجليزية من الولايات المتحدة وغيرها من المجموعات الكبيرة الناطقة باللغة الإنجليزية مثل كندا أو المملكة المتحدة أو أستراليا ، إلخ. لذا فإن أفضل رهان لك هو استخدام الإعلانات باللغة الإنجليزية أي إستخدام المحتوى الإنجليزي.

Google تبقي عينيه على مصادر الزيارات. تقوم بذلك لأسباب مختلفة ، ولكن في الغالب لإزالة النقرات غير الصالحة. كما يستخدمون البيانات التي يحصلون عليها من هذا لتقييم نوع الإعلانات التي يجب أن تظهر على موقعك.

إنشاء حساب AdSense

أخيرًا ، وصلنا إلى الخطوة العملية المتمثلة في إعداد حسابك في AdSense. إذا كان لديك مدونتك وتم كتابة  من 6 إلى 7 منشورات عليها ، فيجب عليك المتابعة إلى http://adsense.google.com والتسجيل على الفور. عليك فقط ملء طلب بسيط وإعطاء بعض المعلومات الأساسية ولا تنس أنه مجاني!

عند الانتهاء ، هناك عملية موافقة للتعامل معها. للتطبيق وللموافقة على مدونتك ، يجب أن يكون لديك موقع ويب قيد العمل مع محتوى عالي الجودة منظم جيدًا. هذه العملية عادة ما تستغرق 7-10 أيام.

عندما تصل أرباحك إلى 10 دولارات ، سيتعين عليك التحقق من عنوانك ، لأنك لن تكون قادرًا على تحصيل دفعتك إلا عند إجراء العملية. سترسل Google لك رقم تعريف شخصي من خلال خدمة النشر ، إلى العنوان الذي قدمته أثناء التسجيل. يستغرق هذا حوالي أسبوعين للقيام بذلك.

الملخص

لقد قدمنا ​​لك معظم الأساسيات التي يجب أن تعرفها ، لبدء العمل على إنشاء موقع الويب الخاص بك وكسب النقود من خلال Google AdSense. لا يمكن أن يغطي هذا المقال وحده كل ما عليك معرفته حول صنع أفضل موقع إلكتروني يمكنك القيام به ، سنضيف المزيد من المعلومات المهمة التي ستمكنك من بناء موقع الويب الخاص بك باستمرار حتى تجده جيدًا بما يكفي. يسعدني تزويدك بهذه المعلومات وآمل أن أراكم في مقالتنا التالية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد